العرب والعالم

النمسا تهاجم تركيا بعد واقعة رئيسة المفوضية الأوروبية: هكذا يعاملون النساء

علقت وزيرة شؤون الاتحاد الأوروبي النمساوي، كارولينا إيدستادلر، على عدم وجود كرسي خاص لرئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين، أثناء تواجدها في المحادثات مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن هذه هي الطريقة التي يتبعها الأتراك في تعاملهم مع المرآة التركية.

وكان عدد من السياسيين الأوروبيين، بمن فيهم أعضاء البرلمان الأوروبي، قد انتقدوا الحدث، في أنقرة، وأعدوه «مهينًا». حيث التقى الرئيس أردوغان، مع فون دير لاين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل يوم الثلاثاء الماضي في أنقرة. وتظهر اللقطات المنشورة على الإنترنت، أن رئيسة المفوضية الأوروبية لم تحصل على كرسي في قاعة الاجتماعات، حيث لم يكن هناك سوى كرسيين، أحدهما لميشيل والثاني لأردوغان. واضرت رئيسة المفوضية الأوروبية أن تجلس على الأريكة مقابل جاويش أوغلو، الذي، وفقًا للبروتوكول الدبلوماسي، يحتل مرتبة أدنى.

وأضافت خلال تصريحات خاصة لها عبر وكالة «سكاي نيوز»، أن هذا الاستفزاز للعالم في تركيا أظهر كيف كان تتم معاملة النساء في تركيا مشيرة إلي أنها أنها عندما رأت هذه الصورة فقد شعرت بصدمة كبيرة وغضب وقلق حقيقي بشأن ما كان يحدث وراء الكواليس.

وأشارت أن هذا كان استفزازًا غير مقبول علي الإطلاق ولا يمكن أن يكون أي بروتوكول ذريعة لذلك، مؤكدة أن هناك كرسي ثالث في القصر علي الأقل.

وشددت أنها طوال حياتها المهنية بصفتها سياسية أوروبية وامرآة لم تتعرض لموقف مشابه مؤكدة أنها كانت ومازالت تحارب العنف ضد المرآة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى