العرب والعالم

مفاجأة.. حكومة أردوغان أعلنت مناقصة لمكافحة الحرائق قبل يومين من الكارثة– 35 محافظة تركية تحترق.. والحكومة عاجزة

أعلن وزير الزراعة التركي، بكر باكدميرلي، اليوم الاثنين، أن الحرائق اندلعت في 35 محافظة، وذلك مع استمرار الحرائق التي بدأت في 4 نقاط بمحافظة أنطاليا الجنوبية، الأربعاء الماضي، وذلك مع عجز الحكومة عن السيطرة على الأوضاع في ضوء عدم امتلاك تركيا لطائرات الإطفاء على غرار الدول ذات الغابات الكثيفة.

ونقل موقع «خبرلار» عن باكدميرلي قوله إن الحكومة سيطرت على الحرائق في 125 نقطة مختلفة، من أصل 132 حريقًا حتى الآن، فيما تتزايد الحرائق تدريجيًا في بعض المحافظات، وكان آخرها محافظة إسبرطة.

من جهة أخرى، بعثت دول عديدة برسائل تضامن وتعزية في كارثة حريق تركيا. فيما ارتفع عدد ضحايا حرائق الغابات المستمرة في مقاطعة مانافجات التابعة لمحافظة أنطاليا الجنوبية، إلى 8 أشخاص، فيما تلتهم النيران عشرات المنازل والحقول والإسطبلات في العديد من قرى المحافظة.

وأعلنت وكالة «مهر» الإيرانية للأنباء، أن القوة الجوفضائية للحرس الثوري قد أرسلت طائرة من طراز «إيليوشين 76» ومروحيتين من طراز «إم آي 171» للمساعدة في إطفاء الحرائق في تركيا، بناءً على الطلب الذي تقدمت به حكومة العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدة أن القرار صادر عن رئاسة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية.

وكشفت مديرية الغابات في مدينة مانافجات التركية التابعة لمحافظة أنطاليا، عن طرح مناقصة أعمال إطفاء حرائق الغابات والريف لمدة 80 يومًا لعام 2021، وتضمنت أعمال تأجير الحافلات الصغيرة في 26 يوليو، أي قبل يومين من اندلاع الحرائق في الغابات، ما يؤكد مزاعم المعارضة التركية بتعمد قيادات في حكومة العدالة والتنمية القضاء على مساحات كبيرة من الغابات من أجل إقامة مشاريع سياحية خاصة.

وذكر موقع «دافول» التركي، أن مديرية الغابات في مانافجات، قررت طرح مناقصة يوم 21 يونيو، بخصوص أعمال إطفاء حرائق الغابات والريف لمدة 80 يومًا لعام 2021. وتم تقديم المناقصة قبل يومين فقط من الحريق الذي التهم مساحات كبيرة من غابات مانافجات. فيما تستمر عملية المشاركة في التقديم على المناقصة في هيئة المشتريات العامة بمدينة أنطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى