متابعات

تركيا تستأجر طائرتين من إسرائيل لإخماد سلسلة الحرائق.. وسيدة تركية احترقت قريتها تناشد أردوغان: لتساعدنا إن كنتَ تحب الله!

أعلن وزير الخارجية التركي،مولود جاويش أوغلو، حول آخر التطورات لإخماد الحرائق المشتعلة في تركيا، أنه ستصل غدً الخميس طائراتان استأجرتهما إحدى الشركات التركية من شركة إسرائيلية، مشيرًا إلى أنه جاءت بعض العروض من دول أخرى للمساعدة في إطفاء الحرائق. وفقًا لما ذكره موقع «جرتشك أرتي» التركي.

 وأضاف جاويش أوغلو في تصريحات صحفية أثناء وجوده مع وزير البيئة والتوسع العمراني، مراد كوروم، ووزير النقل والبنية التحتية، عادل كارا إسماعيل أوغلو، اليوم الأربعاء، في مركز إدارة الكوارث والطوارئ بمقاطعة مانافجات التابعة لمدينة أنطاليا التركية، أن أذربيجان سترسل صباح الخميس طائرة عليها طاقم من 10 أفراد، و40 سيارة إطفاء على متنها 150 فردًا

و.طلبت امرأة قروية تركية من مقاطعة مانافجات التابعة لمدينة أنطاليا التركية، المساعدة من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وذلك في ظل إخفاق حكومته وعدم تقديم أي مساعدة كافية للمواطنين بعد الحرائق المشتعلة منذ عدة أيام في المدن التركية الجنوبية.

ووفقًا لما ذكره موقع «خلق تي في» التركي، صرخت إحدى السيدات من أهالي قرية كيزيلداغ التابعة لمقاطعة مانفجات أثناء بث لقناة خلقي تي في؛ لتغطية آخر الأحداث بشأن الحرائق، وقالت باكية موجهة حديها للرئيس أردوغان: «لتساعدنا إذا أمكن. لتساعدنا إذا كنتَ تحب الله».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى