رأي في الحدث

د. احمد بن سالم باتميرا : السعودية… آفاق واعدة في الحاضر والمستقبل


الثالث والعشرون من سبتمبر من كل عام هو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وهو اليوم المجيد والذكرى الـ 91 التي توحدت فيها المملكة بقيادة مؤسسها المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وقيام الدولة السعودية الحديثة التي تربطها بالسلطنة علاقات طيبة راسخة في كل المجالات.
التأسيس الذي أعلن في سبتمبر 1932 دشن مسيرة حافلة لهذه المملكة الشقيقة واعلن انطلاق ملحمة وطنية ضخمة من خلال وحدة البلاد تحت راية واحدة وحشد طاقاتها لبناء دولة عصرية قوية الاركان، تنعم اليوم بالأمن والاستقرار وتنتظرها افاقا واعدة في الحاضر والمستقل.
اليوم في عهد الملك سلمان وولى عهده الامير محمد، من حق المواطن السعودي أن يفرح بالمنجزات التي تتحقق في بلاده، والتغيير الذي يتم في المملكة في مختلف المجالات، واطلاق رؤية المملكة 2030 التي ستنقل المملكة الى مرحلة جديدة مختلفة نوعيا من خلال التنويع الاقتصادي الشامل والاهتمام باستثمار ثروات البلاد وإسعاد المواطن السعودي.
هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان يعجل بتحقيق اهداف التنمية والنهضة السعودية من خلال ما يراه المواطن والزائر على أرض الواقع.
العالم اليوم وفي ظل ما يشهده من متغيرات وازمات وفيروسات، فاننا نتطلع لرؤية خليجنا الواحد بقيادة المملكة وقد حقق التكامل الذي يصبو اليه، واصبح المواطن الخليجي ينعم بخيراته، وان يتم طي الخلافات والصفحة الماضية نهائيا، وان يواجه المخاطر والتهديدات التي تحيط بأي من دول مجلس التعاون كفريق واحد وقلب واحد.
ويمكن للسلطنة وللمملكة العربية السعودية اللتين تتميزان بعلاقات طيبة راسخة ووثيقة واحترام متبادل، التحرك معا في هذا الإطار خليجيا وعربيا، لاسيما أن علاقاتهما الأخوية الصادقة، الراسخة تجسدت ضمن عوامل كثيرة للبلدين بحكم الجوار وروابط الدين واللغة والمصير الواحد، وهذا ما انعكس جليا خلال الزيارة الكريمة المباركة لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ـ للمملكة العربية السعودية في شهر يوليو الماضي.
أرض النور والرسالة السماوية، نشاركها احتفالها بيومها الوطني، وهي تحتفل بانجازات متعددة، وتغيرات متلاحقة، وثمرات تتوالى، وحصاد وفير في مجالات عدة وغير مسبوقة، وهذه الإنجازات تصل ذروتها بعد الانتهاء من رؤية 2030، التي ستنقل المملكة لتكون دولة سياحية وتمتلك اقتصادا قويا ومتنوعا وصناعة يشار اليها بالبنان تدفع عجلة التنمية للامام.
اليوم، ترفرف الراية عاليا، ويعيش المواطن السعودي الشقيق واقعا طيبا حافلا بالمشروعات التنموية الضخمة في كل بقاع المملكة، وقد انبهرت وانا اشاهد فيلما عن رؤية المملكة 2030 الذي سيجعل من المملكة دولة رفيعة أسوة بالدول المتقدمة في القريب العاجل وقد ارتسمت على أرض الواقع بفضل المتابعة والجهد والعمل المكثف والدؤوب الذي يقوم به ولي العهد الامير محمد بن سلمان والحكومة وبخطى حثيثة نحو غد أفضل وشموخ نحو العلا والنماء، عمادها ثقافة التأسيس القوي والرؤية والفكر الجديد.
من هنا أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وإلى جميع ابناء الشعب السعودي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني 91 المجيد.
وستبقى العلاقات العمانية ـ السعودية قوية وراسخة في ظل المواقف الحكيمة والرؤية الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وحرصهما على تقوية العلاقات والشراكة والتكامل بين الدولتين الشقيقتين في مختلف المجالات ووحدة البيت الخليجي وتعزيز العمل العربي المشترك وحماية الأمن القومي.
يمكنني القول: إن ما شاهدناه خلال الايام الماضية من حراك وزيارات ولقاءات متبادلة بين الدولتين الشقيقتين، يجعلنا نتفاءل بان السلطنة والمملكة تقفان على اعتاب مرحلة متجددة وعامرة بالنتائج المثمرة والشراكة الحقيقية لتجاوز عقبات مضيق هرمز وباب المندب، بتحويل الدقم لجوهرة مشعة يصل نورها الى كل دول الخليج والمنطقة من حولها، ونسمع اخبارا مفرحة في قادم الايام ان شاء الله… والله من وراء القصد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى