كوكتيل

فيديو يؤكد الادعاءات حول شيخوخته: أردوغان ينام أمام الكاميرات في أنجولا

فيديو يظهر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وقد غالبه النعاس أثناء انضمامه للمؤتمر المشترك مع رئيس أنجولا، جواو لورنسو.

وقد تداولت وسائل الإعلام الإنجولية هذا الفيديو بشكل كبير، معلقين على غفوة أردوغان أثناء المؤتمر، بينما الصحفيون يطرحون الأسئلة في البث المباشر، بحسب ما ذكر موقع «يني شفق».

وقد لقي هذا الخبر صدىً كبيرًا في الإعلام التركي ووسائل التواصل الاجتماعي، بعد 3 أيام من المؤتمر، في حين أن فيديو نعاس الرئيس التركي لم يغب عن أعين الإعلام الأنجولي الذي لفت النظر إليه.

وكان أكد الصحفي التركي، تيمور سويكان، قبل يومين، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، تدهورت صحته، ولم يعد قادرًا على إدارة الدولة.

وقال سويكان، في تغريدات على «تويتر»، إن أردوغان يتلعثم ويغفو أثناء إلقاء الخطابات، وإن له تصرفات غريبة كلها تقع أمام أعين الشعب، مضيفًا «لا يتم مناقشة وضع أردوغان الصحي».

ورجح الصحفي الأمريكي، ستيفين كوك، الكاتب بمجلة «فورين بوليسي» الأمريكية، في وقت سابق، أن أردوغان، البالغ من العمر 67 عامًا، قد يكون مريضًا إلى مرحلة تجعل إعادة انتخابه صعبة، كما أعطى أسماء للمرشح الأقوى الذي يمكن أن يحل محله.

وجاء في التقرير الصحفي، أن أردوغان، الذي ينتظر الانتخابات المزمع إجراؤها في عام 2023، قد يكون مريضًا وبحالة صحيّة لا تسمح له أن يبقى متربّعاً على السلطة في بلاده، وعَرَض السيناريوهات التي يُمكن أن تحدث في المرحلة التي تلي انسحاب أردوغان من الساحة السياسيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى