كوكتيل

لبنان : قروب تشات على واتساب لزوجات الوزراء.. أول إنجازات حكومة ميقاتي.. لتبادل المعلومات حول السادة الأزواج

*لبنانيون يسخرون من قرار وزراء حكومة نجيب ميقاتي إنشاء “غروب” خاص لزوجاتهم وعدوا الأمر أول إنجاز للحكومة.

أثارت أخبار تفيد بإنشاء زوجات الوزراء في لبنان غروب تشات على تطبيق واتساب لمتابعة الأخبار، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان.

ومن المعتاد، مع تشكيل كل حكومة، أن ينشئ وزراؤها “غروباً” خاصاً بهم على واتساب للتنسيق في ما بينهم، لكنّ وزراء حكومة نجيب ميقاتي خطوا خطوة أبعد في “التنسيق” مع إنشاء “غروب” خاص لزوجاتهم أُطلق عليه اسم “زوجات الوزراء” (Ministers wives) لتبادل الأخبار. وعدّ ساخرون الأمر أول إنجاز لحكومة نجيب ميقاتي. وغرد إعلامي:

Ameen_media@

أول إنجاز للحكومة.. زوجات الوزراء في حكومة الرئيس ميقاتي يفتتحن #غروب_تشات خاص بهن تحت مسمى #Ministers_wives وذلك لتبادل الأخبار والمعلومات.

فيما تساءل آخرون من تكون من بين زوجات الوزراء “أدمن” المجموعة. وكتب مغرد:

ورجحت إعلامية أن تكون زوجة وزير الاقتصاد التي سبق أن أثارت جدلا هي أدمن المجموعة. وغردت:

ImaneIbrahim1@

أكيد أدمن الغروب مرت وزير الاقتصاد اللي قصت الشريط لما استلم الوزارة وطلبت منا كمواطنين نساعدها هي وجوزها لينجزوا.

وتفاجأت وسائل الإعلام قبل أكثر من شهر بمرافقة زوجة وزير الاقتصاد أمين سلام له خلال التسلم والتسليم في وزارة الإقتصاد. وتحدثت زوجته التي وصفتها وسائل إعلامية بأنها “زوجة معاليه”، متمنيةً التوفيق له وللحكومة داعيةً اللبنانيين للتعاون. فيما تساءل معلق:

وأكد حساب:Cigar99913728@

ترقبوا قريبا نادي زوجات الوزراء.

وسخرت معلقة:

ويرفض لبنانيون تدخل زوجات المسؤولين في الشأن العام. وكثيرا ما توجه انتقادات حادة للمتدخلات. وقبل أشهر أثارت نوار المولوي زوجة رئيس وزراء لبنان السابق حسان دياب، جدلا واسعا بعدما دعت اللبنانيات للعمل كخادمات في المنازل، كما دعت اللبنانيين إلى أن يحلوا محل العمال الأجانب سواء في حراسة البنايات أو محطات الوقود.

وقالت زوجة رئيس الوزراء حسان دياب في حديث إلى إذاعة لبنان الرسمية “كل العمال الأجانب نستغني عنهم.. الصبايا القاعدين في بيوتهن يشتغلوا هن بالمنازل وياخدوا حقوقهن ضمن قانون العمل.. يكون عندها ضمان صحي وساعات عمل معينة وليس من الضروري أن تنام عند الناس الذين تشتغل عندهم، مثل أي وظيفة وبياخدوا معاش (راتب). بدل ما ثلاثة أرباع (أموالنا) تطلع لبرا.. بتندفع لأهل البلد”.

ولم تكد نوار المولوي تنهي حديثها، حتى أصابتها سهام النقد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

*العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى