بانوراما

نقلت 1.3 طن كوكايين.. البرازيل تصادر طائرة تابعة لرئاسة الوزراء التركية

أصدرت محكمة برازيليا، الخميس، حكمًا بأحقية الشرطة البرازيلية باستخدام طائرة «TC ATA» -كانت تابعة لأسطول طائرات رئاسة الوزراء التركية- بعد أن ثبت تهريب المخدرات بها بناءً على ضبط الشرطة البرازيلية في أغسطس الماضي 1.3 طن من الكوكايين على متنها.

ووفقصا لما ذكره موقع «تي24» التركي، زعم مالك الطائرة المضبوطة في البرازيل، حيث تم العثور على 1.3 طن من الكوكايين في أغسطس، أنه لا علاقة له بالمخدرات التي كانت على متنها، وطالب بإعادة الطائرة بعد التحقيقات، غير أن المحكمة أصدرت قرارًا باستخدام وأحقية الشرطة البرازيلية بالطائرة.

يُذكر أنه ضبطت شرطة مكافحة المخدرات البرازيليلة، في أغسطس الماضي، 1.3 طن من الكوكايين على متن طائرة خاصة تابعة لشركة تركية في مطار فورتاليزا.

ووفقًا لما ذكره موقع «خبر ترك» التركي، احتجزت الشرطة راكبًا إسبانيًا، و4 أشخاص أتراك كانوا على متن الطائرة، وصادرت 24 حقيبة كانت بالطائرة.

وكشفت الصحف المحلية التركية عقب ذلك  أن الطائرة التركية الخاصة التي ضبطت بها شرطة مكافحة المخدرات البرازيلية 1.3 طن كوكايين، ملكٌ لشركة «ACM Air»، ورئيسها التنفيذي العضوة البارزة بحزب «العدالة والتنمية» عن مدينة ديار بكر، تشيدام أوزكان.

وقال موقع «تلي 1» التركي، إن الطائرة «TC ATA» كانت تابعة لأسطول طائرات رئاسة الوزراء التركية، وأن تشيدام أوزكان، المديرة التنفيذية للشركة المالكة للطائرة هي عضو بحزب العدالة والتنمية، برئاسة رجب طيب أردوغان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى