العرب والعالم

اثيوبيا.. آبي أحمد: جمالنا في وحدتنا.. سنتغلب على كل شيء

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم الأحد، التزام حكومته بإرساء أساس متين للأجيال القادمة، مضيفا أنه يمكنهم التغلب على أي شيء بشرط الوحدة والوقوف معًا.

وكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، عبر «تويتر»: «جمالنا في وحدتنا، عندما نقف معًا، يمكننا التغلب على أي شيء، نحن نقف على أكتاف أسلافنا الذين قدموا تضحيات كبيرة من أجلنا، واليوم نحن ملتزمون بإرساء أساس متين للأجيال القادمة، بارك الله في إثيوبيا». 

ودعا الجيش الإثيوبي، المحاربين القدامى، إلى الانضمام إلى الجيش في أحدث مؤشر على أن الحكومة تحشد قواتها للدفاع عن أديس أبابا، حيث تهدد جماعتا الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي وجيش تحرير أورومو بالسير نحو العاصمة أديس أبابا.

وكررت وسائل الإعلام الحكومية، النداء العسكري الرسمي، يوم الجمعة، حيث دعت العسكريين السابقين الذين يتمتعون بصحة بدنية وعقلية جيدة للإبلاغ محليًا للعودة إلى الخدمة.

وتأتي دعوة الجيش بعد قيام 9 مجموعات معارضة للحكومة – تحالف واسع من الجماعات المسلحة والجهات السياسية الفاعلة التي تمثل مصالح إقليمية وعرقية مختلفة – بتشكيل تحالف جديد استجابة لعشرات الأزمات التي تواجه البلاد، وللقتال. ضد نظام الإبادة الجماعية في إثيوبيا بحسب بيان صادر عن المنظمين.

وقال التحالف، الذي يطلق عليه الجبهة المتحدة للقوات الفيدرالية والكونفدرالية الإثيوبية، إنه لم يعد يعترف بشرعية حكومة رئيس الوزراء آبي أحمد، وسيسعى إلى إقامة ترتيبات انتقالية، للمضي نحو مستقبل ديمقراطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى