العرب والعالم

«جبهة تيجراي»: استيراد آبي أحمد طائرات مسيّرة تركية تكشف ازدواجية أردوغان

قال المتحدث باسم الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، جيتاتشو رضا، الأحد، إن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، حصل على طائرات تجسس مسيرة عالية الدقة، لتساعد الحكومة الإثيوبية في مراقبة قوات تيجراي.

وكتب رضا، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «ورد أن رئيس الوزراء الإثيوبي استورد كاميرا عالية الدقة من دون طيار، من شأنها أن تساعدهم على متابعة تحركات قواتنا بوضوح».

وأضاف: «لا أعرف ماذا يعني ذلك لأنهم بعد كل شيء كانوا يتابعون تحركات قواتنا عن قرب، ولكن ذلك يوضح شيئين: ازدواجية السلطات التركية التي عرضت لعب دور الوساطة في أزمة تيجراي. وتواطؤ الخطوط الجوية الإثيوبية في الإبادة الجماعية ضد شعب تيجراي».

وفى أغسطس الماضي، عاد رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إلى بلاده، مختتمًا زيارة عمل لتركيا، وقع خلالها 4 اتفاقيات تعاون في مختلف القطاعات.

وقال آبي أحمد إنه قضى وقتًا مثمرًا مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مضيفًا: «لن تنسى إثيوبيا أبدًا وقوف شعب وحكومة تركيا بجانب الشعب الإثيوبي».

وخلال الزيارة، وقعت إثيوبيا وتركيا 4 اتفاقيات تعاون مائي وتمويل عسكري بحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبية، رضوان حسين، ووزير الدفاع الإثيوبي كينيا ياديتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى