بانوراما

سائق ينجح في انقاذ راكب كان على وشك الموت

تؤدي معرفة الإنسان بأساسيات الإسعافات الاولية إلى التقليل من المخاطر التي من الممكن ان يتعرض لها الناس من حوله، أو المواقف التي قد يتعرض لها وكون بحاجة لتصرف ريع، حيث انه كلما زاد أعداد الأشخاص الذين لديهم معرفة بطرق الإسعافات الأولية كلما زادت احتمالات فرص النجاة.

وتشمل الإسعافات الأولية العديد من الأمور منها علاج حالات الاختناق الطارئة، التي يمكن أن تسبب الوفاة إذا لم يكن هناك شخص لديه المعرفة الصحيحة للتعامل معها، وفقا لـ (سبوتنيك).

ويظهر مقطع فيديو قيام سائق صيني بالتصرف السرع وفقا لما لديه من معرفة بالاسعافات الأولية، حيث استطاع إنقاذ أحد الركاب خلال لحظات بعدما تسبب أجزاء من الطعام في تعطيل قدرته على التنفس.

ويشار إلى أن سرعة الملاحظة التي تحلى بها السائق جعلته يدرك أن هناك شيئا ما تسبب في توقف التنفس وهو ما دفعه لاستخدام طريقة تُعرف بـ “مناورة هيمليخ” لعلاج انقطاع التنفس الطارئ.

وتعتمد تلك الطريقة على الإمساك بالشخص من الخلف ووضع اليدين متشابكين أسفل الصدر والضغط عليه حتى يتم طرد الجسم الغريب الذي تسبب في انسداد القصبة الهوائية.

ويظهر الفيديو نجاح السائق الصيني في إتمام هذه العملية بعدما سقط جزء من الطعام الذي كان يتناوله هذا الشخص على الأرض وبدأ يستعيد قدرته على التنفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى