متابعات

مصر: مقتل 12 عنصرًا إجراميًا وضبط «آر بي جي» ورشاشات في أسوان

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية المصرية، الأحد، من القضاء على أكبر وأخطر التشكيلات العصابية الإجرامية المسلحة بمنطقة صعيد مصر (محافظه أسوان)، تخصص نشاطه الإجرامي في جلب والاتجار بالمواد المخدرة والتنقيب عن خام الذهب واستخراجه بطرق غير مشروعة بمناطق مختلفة أشهرها منطقة (مرسى علم بالبحر الأحمر)، وارتكاب جرائم قتل وخطف وبلطج.

ويتكون التشكيل من (12 عنصر إجرامي شديد الخطورة يتزعمهم (حمدي أبو صالح)، محكوم عليه هارب من حكم بالإعدام، وعدد من أحكام المؤبد والسجن والسابق اتهامه في العديد من القضايا الجنائية المتنوعة (قتل، اتجار بالمخدرات، بلطجة)، حيث اتخذ التشكيل من المنطقة الجبلية المتاخمة من قرية عرب كيما، بدائرة مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، مركزًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

ومن خلال أعمال الرصد والمتابعة وردت معلومات للأجهزة المعنية بالتحركات الخاصة بالتشكيل العصابي، ومن خلال وضع خطة أمنية باستخدام القدرات الفنية العالية في الرصد والتحليل والتحريات أمكن تتبع خط سير التشكيل العصابي ورصد تحركاته .

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم استهدافه بعدة مأموريات شاركت فيها أجهزة الوزارة (قطاع الأمن العام، قطاع الأمن المركزى، مديرية أمن أسوان، والمجموعات القتالية عالية الكفاءة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى