العرب والعالم

«أنا أو الفوضى».. أردوغان: تركيا ستغرق إذا وصلت المعارضة للحكم

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن أحزاب المعارضة، إذا فازت في الانتخابات الرئاسية القادمة، فستغرق تركيا في فوضى حتمية، ولن تخسر فقط ما اكتسبته في السنوات الـ19 الماضية.

ووفقًا لما ذكره موقع «أيفرنسال» التركي، قال أردوغان، في اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي، اليوم الأربعاء، «من جهة يفترض أنه حزب (حزب الشعب) قومي محب للبلد، ومن جهة أخرى تسيطر عليه منظمة انفصالية. أولئك الذين يديرون حزب الشعب الجمهوري يلعبون لعبة تبدو مربحة لهم ولكنها ضارة للغاية بالدولة».

وأردف: «إذا نجحوا، فلن تخسر تركيا فقط ما ربحته خلال السنوات الـ19 الماضية. بل ستغرق الدولة في فوضى حتمية. نحن لا نقول هذا، التاريخ يقول ذلك. لا تقلقوا، لن ينجحوا. لأن تركيا ليست تركيا القديمة وأمتنا على دراية بكل ما يحدث».

وقال أردوغان: «عند ذهاب شعبنا إلى صناديق انتخابات 2023، سينظرون إلى أعمالنا، وآثارنا التي تركناها خلفنا، وسيرون أن حزب العدالة والتنمية وتحالف الشعب هما المكان المناسب للالتفاف حوله، لذلك فإن كليتشدار أوغلو، زعيم المعارضة التركية، عندما رأى أنه لا يمكن أن ينجح في المهمة، ولا يستطيع إقناع أحد بأكاذيبه، ولا يعرف كيف تُدار الدولة، وكيف تعمل الوحدات الأمنية، وما ينص عليه قانوننا ودستورنا، بدأ يقول كل ما يخطر بباله، وبدأ الآن يطلب الصلح مع الشعب، وأقول له اذهب واطلب العفو من بناتي وأخواتي المحجبات أولًا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى