متابعات

علي ونوس سفاح سوري تحميه قطر.. ومطالبات لقطر باعتقاله

حملة واسعة شارك بها آلاف النشطاء، تطالب السلطات القطرية بإلقاء القبض على شخص سوري يدعى علي ونوس، قالوا إنه صديق أمجد يوسف، الضابط بجيش الأسد والذي نفذ مجرزة “التضامن” عام 2013.وكانت صحيفة “الغارديان” البريطانية قامت بنشر فيديو مرعب يظهر قيام أمجد يوسف، بعمليات إعدام جماعية للسوريين المدنيين في حي “التضامن” جنوبي دمشق، وبعدها تقوم بتكويم الجثث فوق بعضها وإضرام النيران فيها.

وكشفت الصحيفة في تقريرها أنه لقي ما لا يقل عن 41 رجلا مصرعهم في هذه المجزرة بالتضامن، قبل أن يقوم جنود من جيش الأسد بسكب البنزين على جثثهم وإحراقها وهم يضحكون.

وتسبب هذا الكشف بموجة غضب واسعة على مواقع التواصل. وأشار ناشطون إلى هوية الشخص الذي ظهر بالمقطع وقالوا إنه ضابط بجيش الأسد يدعى أمجد يوسف.وانتشرت المطالبات بالقبض على علي ونوس، عندما تم الكشف عن تواجده في قطر وأنها متواجد بالعاصمة الدوحة ويعمل بها.

وطالب النشطاء في حملة لاقت تفاعلا كبيرا، وزارة الداخلية القطرية بسرعة التحرك والقبض على علي ونوس، صديق أمجد يوسف، قبل هروبه خارج البلاد وتقديمه للمحكمة الدولية لأجل التحقيق معه. وكشف هل شارك بمجرزة “التضامن” أم لا لأجل معاقبته بما يستحق.

 وكتب الناشط السوري أحمد أبازيد:”علي ونوس صديق أمجد يوسف مجرم مجزرة التضامن. انتقل إلى قطر قبل فترة كما يظهر حسابه. كان من عائلة معروفة بالتشبيح قبل الثورة، وشقيقه تزعم إحدى اللجان التشبيحية في الحي.”

مجرم حرب

وأكد “أبازيد” أن “ونوس ليس مجرد شاهد محتمل على المجزرة. وإنما مجرم حرب محتمل أيضاً يختبئ بين النوادي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى