الجزيرة العربية

ولي العهد الكويتي : حل مجلس الأمة 2020 المعاد بحكم المحكمة الدستورية حلًا دستوريًا

ترتيبا على كل ما تقدم واحتكاما للدستور ونزولا واحتراما للإرادة الشعبية فقد قررنا حل مجلس الأمة 2020 المعاد بحكم المحكمة الدستورية حلا دستوريا استنادا للمادة 107 من الدستور والدعوة لانتخابات عامة في الأشهر القادمة.
ونود أن نبين أن سبب حل مجلس الأمة 2020 هو الانتصار للإرادة الشعبية مما يتطلب معه ضرورة العودة إليها في انتخابات جديدة وسيواكب ذلك إصدار جملة من الإصلاحات السياسية والقانونية المستحقة لنقل الدولة إلى مرحلة جديدة من الانضباط والمرجعية القانونية منعا للخلاف ودرءا لكافة أنواع التعسف في استعمال السلطة من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية وضمانا لحيادة ونزاهة السلطة القضائية بتعزيز نظام الحوكمة في تكوينها واختصاصاتها.
.. وفي الختام نسأل الله العلي القدير ذي القوة المتين أن يرحم شهداءنا الأبرار الذين بذلوا دماءهم الطاهرة دفاعا عن الوطن الغالي.
كما نسأله أن يتغمد موتانا وموتى المسلمين بواسع رحمته وأن يشفى مرضانا ومرضى المسلمين ويلبسهم لباس الصحة والعافية وأن يجمع كلمة الأمتين الإسلامية والعربية على كلمة سواء وأن يوحد الصفوف وأن يوفقنا جمعيا إلى ما يحبه ويرضى.
كما نسأله أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال وأن يعيد علينا شهر رمضان وعلى وطننا العزيز وهو يرفل بأثواب العزة والرفعة والفخر وأن يحفظ وطننا الحبيب من حقد الحاقدين وحسد الحاسدين وأطماع الطامعين وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار في ظل قيادة المقام السامي سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسلمه وعافاه وجزاه عنا وعن الوطن خير الجزاء.
(ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا) وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى