العرب والعالم

وزير الإعلام والثقافة اليمنيه : نثمن دور الاشقاء في المملكة العربية السعودية في اجلاء أبناء الجالية اليمنية من السودان

ثمن معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني دور الاشقاء في المملكة العربية السعودية في اجلاء أبناء الجالية اليمنية، والتعاون الكامل الذي ابداه المسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية بالمملكة وسفارتيها في اليمن والسودان، وما يقدموه من رعاية ودعم لوجستي لانجاز العملية، امتدادا لمواقفهم الاخوية الصادقة ودعمهم النبيل للحكومة والشعب اليمني في مختلف الجوانب والمراحل والظروف.

وأشار الارياني الى أن دور المملكة العربية السعودية يبرز مع جهود المصالحة والوساطة لتصفير الازمات ووقف الاقتتال وارساء السلام والامن والاستقرار ودعم التحولات الاقتصادية في المنطقة.

وأوضح معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة فأنه تم تشكيل خلية من رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية للإشراف على عملية الاجلاء، كما تم تكليف فريق عمل في سفارة الجمهورية اليمنية لدى السودان لمتابعة وتسهيل اجلاء المواطنين اليمنيين، والذي يمارسه مهامه في العاصمة الخرطوم ومدينة بورتسودان، والقنصلية اليمنية في جدة، كما تم اصدار التوجيهات بمنح تصاريح مرور للعودة لليمن بصورة استثنائية، لمن انتهت جوازاتهم.

ووصلت الدفعة الأولى من أبناء الجالية اليمنية في السودان، والمكونة من (200) إلى مدينة جدة السعودية، كخطوة أولى قبل نقلهم إلى العاصمة المؤقتة عدن، ضمن عملية الاجلاء التي تنفذها الحكومة برعاية الاشقاء في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى