سوشيال ميديا

محمد صبحي يهاجم السيسي على استحياء ثم يتراجع

الفنان المصري محمد صبحي هاجم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تصريحات غير مسبوقة، طالبه خلالها بالتنحي لشخص أفصل منه، قبل أن يتراجع عنها لاحقاً مؤكدا أنها أُخرجت عن سياقها

فى تصريحات غير مُتوقعة، وصفها مراقبون بـ “مفاجأة من العيار الثقيل”، طالب الفنان المصري البارز محمد صبحي، الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي باعطاء الفرصة لوجه جديد أفضل منه حسب وصفه، ليدخل الانتخابات بطريقة حرّة ونزيهة بدلاً عنه، قبل أن يتراجع ويُوضح لاحقاً أن تصريحاته تلك “مُجتزئة” عن سياقها.

محمد صبحي يدعو السيسي للرحيل بشكل غير مباشر

في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، وجه الفنان محمد صبحي رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالبه فيها بإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة تضمن حق المواطنين في اختيار قائدهم.

وقال صبحي: “نحن نقدر القيادة المصرية… أنقذت مصر في لحظة فارقة ومن أنقذها هي القوات المسلحة والشرطة، أنقذت مصر من الضياع ومن أن تكون مثل ليبيا واليمن وسوريا… نعترف بهذا ولكن سمحنا بوقت كاف للملمة الأمور لكن لن يدوم ولن يُصبح خطا سياسيا إلى الأبد”.

وتابع الممثل المصري محمد صبحي: “لو كان هناك مؤتمر وطني فنحن نريد الحديث في أمور كثيرة، نحن نحب الرئيس ونحب الحكومة، فلو كانت أي حكومة أخرى، كنا سنمتعض منها أيضا”.

أثارت تصريحات محمد صبحي تفاعلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليخرج الفنان المصري من جديد للتوضيح وتفسير تصريحاته، فيما بدا أنه تعرض لضغط كبير من السلطات المصرية، كما أكد مراقبون.

وفي توضيحه، قال محمد صبحي: “هذا رد على كارهي مصر الوطن ورسالة لكل من أساء لي واقتطع جزءا من كلامي في بث مباشر: أنا لا أخشى شيئا، ولكن كان كلاما معكوسا لمجرد تشويه صورة مصر وقيادتها عبر اتهامي بأنني أسيء سواء لمصر أو لقيادة مصر”.

وأوضح الممثل المصري قائلا: “الكلام في الفيديو الذي سيُعرض الآن هو الكلام الذي قيل، وهو ما أخذه الأساتذة العباقرة من أجل اقتطاع منه ما يُسيء لمصر”.

وأضاف محمد صبحي قائلا: “لا… نحن متمسكون برئيسنا وبالحكومة ونطالب بتعديلات وبإصلاح في أمور كثيرة لكن متمسكين بإرادتنا لا بإرادة من يلوثون سمعة مصر في الخارج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى