بانوراما

يحدث في تركيا :رجل أعمال مقرب من زعيم المعارضه كيليجدار أوغلو يتعمد إهانة اللغة “العربية” ويتسبب بموجة غضب

في واقعة جديدة تعكس معاداة وتعصب(البجم) “الأتاتوركيين” لكل ما هو عربي، تعمد رجل أعمال تركي شهير مقرب من حزب الشعب الجمهوري الذي يرأسه المرشح الرئاسي كمال كليجدار أوغلو، على إهانة العرب واللغة العربية من خلال أحد منتجات مصانعه.بتصرف عنصري مقيت غير مسؤول

وتعبيرا عن معاداته للعرب، قامت سلسلة متاجر تابعة لرجل الاعمال التركي أحمد إيدين بإنتاج وبيع جوارب تحوي على حروف اللغة العربية، ما يمثل إهانة للعرب واللغة العربية التي نزل بها القرآن الكريم.

عبر الكثير من العرب المقيمين في تركيا عن استيائهم مما فعله رجل الأعمال التركي، متعهدين بمقاطعة محلاته التجارية من الآن.

عنصري تركي يصف العرب بالحيوانات

وبحسب الفيديو، ظهر شاب تركي خلال مقابلة له مع إحدى القنوات التركية، قال فيها ما نصه “هناك 10 ملايين مخلوق في بلادنا ليسوا بشراً، من عرب وأفغان وباكستانيين”.

واستدرك عندما حاول أحد الحضور الاعتراض ومقاطعته: “أنا أعمل في مجال الوراثة وأعي ما أقول.. اللوزة الدماغية لهؤلاء أكبر حجماً من الطبيعي”، وهذا حسب زعمه يعني أنهم “يملكون دماغاً بدائياً وهم أصحاب فكر منحدر”

.يشار إلى ان هذا التصرف العنصري بحق العرب واللغة العربية جاء بعد ساعات قليلة فقط من تداول مقطع فيديو لأحد العنصريين الأتراك هاجم من خلله وجود العرب في بلاده واصفا ً إياهم “بالحيوانات وعديمي القيم والشرف والاخلاق”، حسب تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى