سوشيال ميديا

حملة شرسة على مؤثر أدرني فضح القوة الضاربة

تستمر تخبطات النظام الجزائري، الذي يسعى لاستقطاب المؤثرين ومشاهير اليوتيوب العرب والأوربيين.. من أجل تلميع اسم الجزائر ومحاولة تغيير الصورة السوداء التي تشكلت بعد عقود من التسيير الفاسد للنظام العسكري.. حتى باتوا يعيد اجترار منظومة الاتحاد السوفياتي البائدة.

في هذا السياق، قام اليوتيوبور والمؤثر الأردني، المعروف جو حطاب صاحب قناة يتجاوز عدد المشتركين بها 11 مليون، بإعداد أجزاء عن الجزائر.. ليبدأ أول فيديو بإعتماد خريطة الجزائر الحقيقية، بحدودها العثمانية التي هي ثلاث ولايات تطل على البحر الأبيض المتوسط.

أما القنبلة الثانية فمرتبطة بوصوله إلى الغرب الجزائري، حيث راح يتجول بين أزقة مغنية.. وهناك التقى ببائع بهارات الذي قدم له تعريف بسيط عن منطقة مغنية.. فقال أنها معروفة بالبهارات لأنها على الحدود مع المغرب، في إشارة منه على أنها مغربية، والقنبلة الثالثة لما سأل بائع صحون “الطاجين”، فأجابه الجزائري أن هذا الطاجين مغربي الأصل والمصدر.

والمفاجأة أن المؤثر جو الحطاب سجل “ترند” على موقاع التواصل الاجتماعي في الجزائر.. ليجد نفسه وسط حملة شرسة في بلاد العجائب، مما أدى إلى حذف الفيديو من اليوتيوب، ليظهر لنا النظام الجزائري مرة أخرى أنه هش وبيته أوهن من بيت العنكبوت، ومجرد كاميرا يمكن أن تهز أركان هذا النظام المتخبط.

وهاجم عدد كبير من رواد مواقع التواصل في الجزائر المؤثر الأردني بسبب الفيديو الجديد الذي يحمله إساءة –حسبهم- لتاريخ الجزائر.

وقال ناشطون إن جو حطاب قدم إلى وهران وتلمسان من أجل الحديث عن اسبانيا والحدود مع المغرب، ونسب كل شيء لإسبانيا بطريقة غير مباشرة.

واضطر المؤثر الشهير في الوطن العربي إلى حذف الفيديو من منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الضجة التي أثاره على مواقع التواصل.

وكتبت صفحة “توب كومونتار”: “اتصلت الآن بالجو حطاب وسيتم حذف الفيديو الأخير احتراما لأراء الجزائريين.”

وجهاد حطاب المعروف بجو حطاب، هو يوتيوبر وصانع محتوى أردني الأصل، محب للسفر والتعرف على مختلف الثقافات والأماكن حول العالم.

ويُشتهر اليوتيوبر جو حطاب بشغفه الكبير في الترحال والتجوال، وتوثيق الثقافات المختلفة للدول التي يزورها وحضاراتها وتاريخ شعوبها.

ويحظى جو حطاب بمتابعة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يملك ما يفوق 11 مليون متابع على “يوتيوب” وأكثر من 6 ملايين متابع على “فيسبوك”، و3.4 مليون متابع على “إنستغرام”.

*الفيديو المحذوف بقرار جزائري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى