متابعات

السفير السعودي في لبنان يعلق على تحرير المواطن المختطف مشاري المطيري.. ومخابرات الجيش توقف 13 شخصاً على صلة بعملية الخطف

شكر السفير السعودي في لبنان وليد بخاري قيادة الجيش وقوى الأمن وشعبة المعلومات، بعد العملية النوعية التي أدت إلى تحرير المواطن السعودي المخطوف مشاري المطيري.وأوضح أنّ الجهود التي قام بها الجيش، أدّت إلى تحرير المواطن السعودي خلال أقلّ من 48 ساعة.

من جاب اخر مخابرات الجيش توقف 13 شخصاً على صلة بعملية خطف السعودي مشاري المطيري، في شتورا وبعلبك وحاموش وتضبط 4 سيارات من اصل 7 استخدمت بالعملية وتواصل ملاحقة المتورطين.

وتحرير المخطوف السعودي تم في بلدة جرماش في الداخل السوري قرب الحدود اللبنانية السورية.

مركز إدارة عملية الخطف كان في حي الشراونة في بعلبك حيث نفذ الجيش مداهمات واوقف افراد من العصابة اعترفوا بنقل المخطوف الى ريف القصير في سوريا.

العصابة نفسها لديها سجل حافل بتجارة المخدرات وعمليات الخطف، والمعروف باسم “ابو سلة” احد اركان العصابة.

صحافي لبناني يكشف هوية المواطن السعودي المختطف في بيروت

غرد الصحافي اللبناني طوني بولس عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” عن حادثة اختطاف مواطن سعودي في وسط بيروت، حيث أفاد بأن المختطف، مشاري المطيري، تم اختطافه من منطقة البيال بواسطة عصابة محترفة يرتدي أفرادها زي الجيش اللبناني، ما يشير إلى فشل في الأمن والأمان في المنطقة. وأشار بولس إلى وجود كاميرات مراقبة في جميع الاتجاهات في المنطقة التي تم اختطاف المواطن السعودي، مما يجعل من الممكن رصد وتعقب الخاطفين وسياراتهم بسهولة، ويتعين على وزارة الداخلية نشر ما تم التقاطه عن طريق الكاميرات للرأي العام، وإجراء تحقيقات شفافة والكشف عن أي أسماء أو جهات متورطة في هذه الجريمة.

وكتب الصحفي اللبناني عبر حسابه بتويتر: “خطف المواطن السعودي مشاري المطيري من منطقة البيال وسط بيروت من قبل عصابة خطف محترفة يرتدي ٤ من أفرادها لباس الجيش اللبناني، مؤشر واضح على انكشاف أمني فادح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى