متابعات

وزير الأوقاف الفلسطيني : يشيد بجهود حكومة خادم الحرمين لتسهيل الحج ..وعملية تفويج الحجيج جرت بسهولة ويسر

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني حاتم البكري، إن عملية تفويج الحجيج من الضفة الغربية وقطاع غزة إلى الأراضي المقدسة تمت في سهولة ويسر.وأن عدد الحجاج الفلسطينيين هذا العام بلغ نحو 6600 حاج.

واضاف: “هناك ألف مكرمة سعودية قدمت إلينا من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، توزعت على 500 حاج في الضفة الغربية و500 أخرى بقطاع غزة”.وأكد أن عملية تفويج الحجيج الفلسطينيين “تمت عبر طريقين، الأول من خلال المملكة الأردنية الهاشمية، وقد كان تفويجهم بسهولة ويسر،

أشاد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ حاتم البكري، اليوم الخميس، بالجهود العظيمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين عبر وزارة الحج والعمرة والجهات العاملة الأخرى؛ لتسهيل حج ضيوف الرحمن.

وقال خلال زيارته لمقر الشركة: “وجدنا خلال حضورنا استقبالًا مميزًا، وشرحًا وافيًا عن الخدمات المقدمة للحجاج في هذا العام، وهي خدمات مميزة تعكس الاستقرار النفسي والهدوء والأمان والسكينة على الحجاج”.

وأضاف: “هيأت الشركة كل الإمكانيات بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ورؤية ولي عهده الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – وهذه رؤية تتمخض عنها تهيئة كل الخدمات المتاحة بين يدي هذه الشركة لخدمة الحجاج بشكل عام وحجاج الدول العربية بشكل خاص”.

وتابع الشيخ “البكري”: “أستطيع أن أقول إن الإمكانيات المتاحة كبيرة جدًّا وإن شاء الله سيكون انعكاسها على الحجيج المزيد من السهولة واليسر في المشاعر المقدسة”.

وقال: “نحن كحجاج فلسطين رأينا الترحاب الكبير والاستقبال الحار والإحساس المرهف عند الشعب السعودي الكريم، وهذا كله يدلل على مدى التعاون والتنسيق العالي بين مكتب شؤون حجاج فلسطين، وإخواننا في الشركة التي ترعى شؤون الحجيج، وأنا مطمئن لكل الأعمال التي أقامتها وستقيمها هذا الموسم لراحة ضيوف الرحمن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى