رياضة

نيمار: أريد أن أكتب تاريخا رياضيا جديدا، ودوري المحترفين السعودي لديه طاقة هائلة ولاعبون ذوو جودة عالية

قال نيمار إنه يستمتع “بتحديات وفرص جديدة في أماكن جديدة” بعد انضمامه إلى الهلال السعودي قادما من باريس سان جيرمان في عقد لمدة عامين ليصبح أحدث اسم كبير يتم جذبه إلى الدولة الخليجية الغنية بالنفط.

وينهي المهاجم البرازيلي (31 عاما) إقامته التي استمرت ست سنوات في العاصمة الفرنسية ويسير على خطى كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وساديو ماني في مبادلة أوروبا بالشرق الأوسط.

وقال نيمار في بيان من رابطة المحترفين السعودية: “لقد حققت الكثير في أوروبا واستمتعت بأوقات خاصة ، لكنني أردت دائما أن أكون لاعبا عالميا وأختبر بتحديات وفرص جديدة في أماكن جديدة”.

وأضاف: “أريد أن أكتب تاريخا رياضيا جديدا، ودوري المحترفين السعودي لديه طاقة هائلة ولاعبون ذوو جودة عالية في الوقت الحالي”.

“الهلال ناد عملاق مع جماهير رائعة، وهو الأفضل في آسيا. هذا يعطيني شعورا بأنه القرار الصحيح بالنسبة لي في الوقت المناسب مع النادي المناسب. أحب الفوز وتسجيل الأهداف، وأخطط لمواصلة القيام بذلك في المملكة العربية السعودية ومع الهلال”.

وانضم نيمار إلى باريس سان جيرمان قادما من برشلونة في 2017 مقابل رسوم قياسية عالمية بلغت 222 مليون يورو (242 مليون دولار) قبل أسابيع قليلة من ضم كيليان مبابي.

سجل البرازيلي 118 هدفا في 173 مباراة مع باريس سان جيرمان ، وفاز بخمسة ألقاب في الدوري الفرنسي 1 وثلاثة كؤوس فرنسية ، لكن وقته في باريس سان جيرمان كان يعاني من مجموعة من الإصابات.

«من الصعب دائما أن نقول وداعا للاعب رائع مثل نيمار، أحد أفضل اللاعبين في العالم»، قال رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي في بيان من بطل فرنسا.

“لن أنسى أبدا اليوم الذي وصل فيه إلى باريس سان جيرمان ، وما ساهم به لنادينا ومشروعنا على مدار السنوات الست الماضية. لقد حظينا بلحظة رائعة وسيظل نيمار دائما جزءا كبيرا من تاريخنا”.

كان الهلال تقليديا أحد أفضل الأندية في المملكة العربية السعودية وتوج بدوري أبطال آسيا في أربع مناسبات.

كما أنها واحدة من الأندية الأربعة – إلى جانب النصر والأهلي والاتحاد – المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى