العرب والعالم

إصابة ترمب في حادثة إطلاق نار أثناء تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا

تعرض المرشح الرئاسي الأميركي دونالد ترامب لمحاولة اغتيال اثناء القائه خطابا في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، في مشهد أعاد للأذهان مشهد اغتيال الرئيس جون كينيدي.
وشوهد ترامب واضعا يده على اذنه اليمنى فور سماع اصوات اطلاق النار قبل ان ينحني ارضا حيث احاط به عناصر الحماية وسط صراخ الحضور، ثم قام بعد ذلك رافعا قبضته مشجعا انصاره، وقد ظهرت اثار الدماء على جانب خده الأيمن.
وقد أكدت وسائل اعلام اميركية انه تعرض لمحاولة اغتيال، وقالت شبكة سي.إن.إن الأميركية إن ترامب تعرض لإطلاق نار أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.


وأكد مسؤول كبير في البيت الأبيض، انه تم اطلاع الرئيس جو بايدن على حادثة اطلاق النار.
واعتبر السيناتور الجمهوري ريك سكوت أن ما “حصل محاولة اغتيال واضحة للرئيس ترامب”. بينما قال رئيس مجلس النواب الأمريكي الجمهوري مايك جونسون: دعواتنا للرئيس ترامب.
وقال ستيفن شونغ المتحدث باسم ترامب ان المرشح الجمهوري يشكر عناصر انفاذ القانون لاستجابتهم الاولية السريعة خلال هذا العمل الشنيع. وأكد ان ترامب بخير وخضع للفحص في منشأة صحية محلية .

وأفادت وسائل اعلام اميركية نقلا عن عناصر الشرطة السرية بأنه تم تحييد مطلق النار على المرشح دونالد ترامب وان ترامب بخير.

وقال زعيم الأغلبية الديموقراطية بمجلس الشيوخ تشاك شومر انه يشعر ” بالرعب مما حدث خلال تجمع ترامب الانتخابي في بنسلفانيا”
وأضاف : أشعر بالارتياح لأن الرئيس السابق ترامب بأمان والعنف السياسي من أي نوع غير مقبول ولا مكان له في بلدنا.

وأجلي المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترمب من على منصة خلال تجمع حاشد السبت بعد سماع دوي ما بدا أنها طلقات نارية خلال هذا الحدث الذي أقيم في ولاية بنسيلفانيا.

وشوهد الرئيس الأمريكي السابق وقد لطخت الدماء أذنه اليمنى بينما كان محاطا برجال أمن أخرجوه من المنصة.

وأظهرت لقطات مصورة أفرادا من جهاز الخدمة السرية والشرطة يرافقون ترمب إلى سيارة بينما كان يرفع قبضته في الهواء.

كما شوهد ضباط من جهاز إنفاذ القانون على سطح قريب من المنصة التي كان يقف عليها ترمب.

هذا وأعلن جهاز الخدمة السرية الأميركي أن “هناك تحقيق نشط في واقعة إطلاق النار في تجمع انتخابي لترمب وسيتم إصدار المزيد من المعلومات عند توفرها”. وأضاف جهاز الخدمة السرية أن ترامب “بأمان” بعد حادثة إطلاق النار.

من جهته قال متحدث باسم ترمب إن الرئيس الأميركي السابق “بخير ويتم فحصه حاليا في مركز طبي محلي”.

من جهته قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه لم يتم إطلاعه على واقعة إطلاق النار المشار إليها وذلك في تصريح للصحفيين لدى خروجه من كنيسة في ديلاوير. لاحقاً أعلن البيت الأبيض أنه تم إطلاع بايدن على الوقائع التي حصلت خلال تجمع لترمب.

وذكرت شبكة (سي.إن.إن) أن ترمب أصيب في واقعة إطلاق النار. ولم ترد أي تفاصيل أخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى