سوشيال ميديا

الكويتية «بورجيب» أول عربية تنال جائزة «ويبو»

فازت المهندسة الكويتية سارة بورجيب بجائزة المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو) لتكون أول شخصية عربية تنال هذه الجائزة العالمية منذ إطلاقها قبل عامين.

اختراعها يعنى بتشخيص إصابات الدماغ بشكل سريع ومباشر مما يوفر الجهد والوقت للطاقم الطبي إضافة إلى دقة تحديد مكان الإصابة بالجلطات الدماغية أو النزيف الداخلي باستخدام طريقة غير جراحية للإسراع بانقاذ حياة الآخرين.
وكانت بورجيب قد فازت بإحدى جوائز (ويبو) العالمية التسع التي تقدمها المنظمة العالمية للملكية الفكرية في مدينة (جنيف) السويسرية عن جهاز يعنى بمجال الكشف المبكر عن الأورام والنزيف الدماغي باستخدام تكنولوجيا الضوء المتردد ودمجها مع الذكاء الاصطناعي.

يعتبر إنجازا شبابيا كويتيا متميزا.

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة إن فوز المهندسة الكويتية سارة بورجيب بجائزة المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو) لتكون أول شخصية عربية تنال هذه الجائزة العالمية منذ إطلاقها قبل عامين يعتبر إنجازا شبابيا كويتيا متميزا.
وأشادت الوزيرة الحويلة في تصريح للصحفيين عقب تكريمها للمهندسة بورجيب أمس الاثنين بالفوز الكبير بهذه الجائزة العالمية التي تدعم الابتكار والإبداع ضمن الجوائز التسع للجائزة ككل بعد منافسة نحو 667 مخترعا من 107 دول حول العالم.
وأضافت أن إحراز المخترعة بورجيب هذا الفوز دليل على تميز الشباب الكويتيين في المجالات العلمية والتكنولوجية منوهة بأهمية اختراعها المتعلق بتشخيص إصابات الدماغ والذي يشكل إضافة مجتمعية مهمة في المجال الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى