بانوراما

إريتريا تعلق رحلات الخطوط الجوية الإثيوبية


علقت السلطات الإريترية جميع رحلات الخطوط الجوية الإثيوبية إلى مجالها الجوي .

وفي بيان لها، اتهمت هيئة الطيران المدني الإريترية الخطوط الجوية الإثيوبية بمواصلة “ممارسات تجارية خبيثة مستمرة ومتواصلة”.

وقالت الشركة أيضا إن الشركة كانت تمارس “سرقة منظمة وممنهجة لأمتعة الركاب، وسرقة، وإتلاف، وتأخيرات مطولة وخسارة دون تعويض على وجه الخصوص، إلى جانب ارتفاع الأسعار غير المبرر وغير المبرر ومخالفات أخرى شهدتها”.

وقالت السلطات إن التعليق جاء بعد “دعوات متكررة ومتواصلة” وجهت إلى الخطوط الجوية الإثيوبية لتصحيح المخالفات والمخالفات الأخرى المفروضة على المسافرين، لكنها فشلت في تحقيق أي نتيجة.

وفي إشعار نشرته على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت الخطوط الجوية الإثيوبية إنها تلقت إشعارًا من هيئة الطيران المدني الإريترية يشير إلى تعليق جميع رحلاتها إلى إريتريا اعتبارًا من 30 سبتمبر.

وقالت شركة الطيران “لم يتم الكشف لنا عن الأسباب المحددة لهذا التعليق”، مضيفة أنها تسعى للحصول على توضيح من السلطات الإريترية بشأن هذه المسألة.

وقال هانا أتنافو المتحدث باسم شركة الطيران لرويترز إن تعليق الرحلات كان مفاجئا.

وقال أتنافو “الأمر المذهل والمحزن لشركتنا هو أنه قبل 15 يوما فقط، في الثامن من يوليو/تموز، تم إرسال خطاب إلينا يطلب زيادة وتيرة رحلاتنا الأسبوعية من 10 رحلات إلى 15 رحلة”.

ومع ذلك، فإن هذا المنشور يفهم أنه عندما تشير السلطات الإريترية إلى “ارتفاع الأسعار غير المبرر وغير المبرر”، فإنها تشير إلى الشكاوى الأخيرة بشأن أسعار التذاكر.

اشتكى مسافرون في الآونة الأخيرة من أن أسعار تذاكر الطيران قد تتجاوز في بعض الأحيان 800 دولار لرحلة ذهاب وعودة مدتها ساعة واحدة فقط، وهو ما اعتبر باهظا وغير عادل.

وعلاوة على ذلك، ربما كان التغيير الأخير في سياسة شركة الطيران، والذي يشترط إجراء جميع مبيعات التذاكر خارج إثيوبيا بالدولار الأمريكي حصرياً، هو القشة الأخيرة.

كان المسافرون الإريتريون في أسمرة قادرين في السابق على شراء التذاكر باستخدام العملة المحلية.

طلبت السلطات الإريترية من جميع مسافري الخطوط الجوية الإثيوبية المتجهين إلى ولاية إنتريا تعديل رحلاتهم والبحث بعد ذلك عن خيارات أخرى.

تتوفر للخطوط الجوية التركية والمصرية والسعودية رحلات منتظمة إلى إريتريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى