بانوراما

تايلند : شرطة باتايا تسعى إلى طرد المواطنين الكويتيين المتورطين في أعمال العنف الأخيرة مع السكان المحليين


بدأت شرطة باتايا تحقيقا في أعقاب اشتباك عنيف وواسع النطاق بين مواطنين تايلانديين وكويتيين في شارع ينساباي هذا الأسبوع. وقالت الشرطة إن المشتبه بهم الكويتيين من المحتمل أن يتم ترحيلهم من تايلاند بعد مواجهة اتهامات قانونية.

وكانت أوقفت شرطة باتايا فوضى بين أجانب من الشرق الأوسط، معظمهم من الكويت، والشباب التايلانديين، وكثير منهم من راكبي الدراجات النارية التي تعمل بنظام “بولت”، في منطقة باتايا يوم السبت (3 أغسطس).


وقد قاد التحقيق المقدم سيراتش نويتيس، نائب قائد مركز شرطة باتايا، إلى جانب المقدم بييابونج إنسارن، المشرف على قسم شرطة السياحة الرابع.

وقاد الضباط فريقًا مكونًا من أكثر من 50 ضابطًا لتفقد شارع سوي ينساباي في وقت متأخر من بعد ظهر يوم 3 أغسطس 2024. كما ناقشوا مع ممثلي الطلاب الكويتيين المتورطين في الحادث لإبلاغهم بالقوانين واللوائح التايلاندية أثناء إقامتهم والعواقب القانونية للحادث.

وصرح المقدم سيراتش لصحيفة باتايا نيوز أن شرطة باتايا ستتخذ إجراءات قانونية ضد كل من المواطنين الكويتيين والتايلانديين المسؤولين عن الهجوم. كما سيبلغ مكتب الهجرة في تشونبوري بإلغاء تأشيرات المشتبه بهم الكويتيين قبل الضغط من أجل ترحيلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى