بانوراما

تايلند : شرطة باتايا تلقي القبض على سائقي بولت المتورطين في اشتباك مع سائحين كويتيين .. والدافع منشور في فيسبوك

تمكنت شرطة باتايا أخيرًا من القبض على مجموعة من سائقي بولت التايلانديين الذين تورطوا في قتال كبير مع سائحين كويتيين في سوي ينساباي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

في الخامس من أغسطس 2024، ألقى العقيد ناوين ثيراويت، مشرف مركز شرطة باتايا، برفقة ضباط آخرين، القبض على تسعة سائقين من طراز بولت، تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عامًا. وتم نقلهم إلى مركز شرطة باتايا للاستجواب قبل توجيه اتهامات رسمية لهم بالاعتداء وإلحاق الضرر بالممتلكات.

وجاءت الاعتقالات في أعقاب اشتباك بين رجال تايلانديين، كان العديد منهم من سائقي بولت، وسائحين كويتيين بعد نزاع لم يتم حله بشأن حادث مروري.

مما تسبب في حالة من الذعر بين السياح والسكان المحليين. أصيب العديد من الأجانب وتم علاجهم على الفور من قبل عمال الإنقاذ قبل نقلهم إلى المستشفى. حثت السلطات أصحاب الأعمال المتضررة والأطراف المصابة على تقديم شكاوى، مما يسلط الضوء على التأثير السلبي للحادث على سمعة باتايا

وتشير التقارير إلى أن أكثر من 50 رجلاً كويتيًا هاجموا رجلاً تايلانديًا واحدًا، مما دفع الرجال التايلانديين إلى الرد، مما أدى إلى المواجهة .

واعترف المشتبه بهم التسعة، الذين لم تكشف الشرطة عن أسمائهم، بتورطهم في القتال. وزعموا أن تصرفاتهم كانت مدفوعة بمنشور على موقع فيسبوك، حث فيه سكان باتايا على استعادة شرفهم بعد الهجوم المزعوم على الرجل التايلاندي.

كما أبدى المتهمون استياءهم من سلوك بعض الكويتيين الذين يقودون سياراتهم بصوت مرتفع ولا يلتزمون بقوانين المرور التايلاندية، وقدموا اعتذارهم لمجتمع باتايا عن الإزعاج الذي تسببوا فيه.

وصرح المقدم سيراتش أن شرطة باتايا ستتخذ إجراءات قانونية ضد كل من المواطنين الكويتيين والتايلانديين المسؤولين عن الهجوم. كما سيبلغ مكتب الهجرة بإلغاء تأشيرات المشتبه بهم الكويتيين من أجل ترحيلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى