رياضة

سفيرة السعودية في واشنطن الأميرة ريما بنت بندر: تدافع عن الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

دافعت سفيرة السعودية في واشنطن الأميرة ريما بنت بندر عضو اللجنة الأولمبية الدولية بقوه ، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، عن الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، والتي تعرضت لحملات تنمر خلال مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وقالت الأميرة :

إن اللاعبة الجزائرية ايمان خليف وُلدت فتاة وعاشت طوال عمرها أنثى.

وتابعت: “بما أنني سيدة مسلمة عربية وهي سمات تجسد هويتي، فإنه لا يمكنني أن أبقى صامتة عما يتم تداوله إعلاميًا عن إيمان خليف”.

وأكدت أن ايمان خليف وُلدت فتاة، وعاشت طوال عمرها أنثى،

“إنني فخورة بكوني عضوة في اللجنة الأولمبية الدولية، وكذلك في لجنة المساواة بين الجنسين والتنوع والشمول، وأنا أيضاً امرأة مسلمة، وامرأة عربية،

وهي كلها عناصر مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بهويتي.. لذلك لا يمكنني أن اعمل بضمير مرتاح في هذه اللجنة، وأبقى صامتة عما يتم تداوله إعلامياً بشأن إيمان خليف”.

وأكدت تأييدها للبيان المشترك المنبثق من اللجنة الأولمبية الدولية ووحدة الملاكمة لأولمبياد باريس 2024، الصادر في الأول من أغسطس 2024، والذي دافع عن إيمان خليف وأكد أنها أنثى.

وقالت عضوة اللجنة الأولمبية إن “من وجهة نظري فإن الحقائق واضحة، إيمان خليف امرأة، وُلدت فتاة، وعاشت طول حياتها أنثى، لكن رغم الحقائق الواردة في البيان المشترك، كان هناك تقارير خاطئة مستمرة، وادعاءات تستند على معلومات مغلوطة، والتي تسببت في ألم كبير، وهذا ليس فقط أمراً غير مقبول، وإنما مُحزِن جداً”.

وأشارت السفيرة السعودية إلى أن إيمان خليف “منذ طفولتها كبنت لعائلتها الحبيبة في الريف الجزائري، عملت إيمان طوال حياتها لتصبح رياضية أولمبية، تنافس أمام العالم”، واصفت هذه الرحلة بأنها “مليئة بالعزيمة والإصرار والمثابرة”. وتابعت: “كما هي طبيعة الأولمبيين، فإن (إيمان) تجسد أفضل القدرات المتميزة والفائقة،

وتابعت الأميرة ريما بنت بندر قائلة: “عندما فازت إيمان بنزال دور الثمانية جثت على ركبتيها وهي تبكي، لقد جثت معها كل امرأة شعرت بالعزلة أو بالسخرية، أو من قيل لها إنها لا تنتمي للنساء، سقطت معها، وعندما وقفت إيمان مرة أخرى، جميعهن وقفن معها”.

وشددت الأميرة على دعمها الكامل لكل أنثى تعرضت للنقد غير المبرر، مضيفة: “أطلب منكم التمعن فيما تعرَّضت له الرياضيات، واسألوا أنفسكم ماذا لو كانت ابنتكم أو قريبتكم أو صديقتكم، إن لكلماتنا تأثيراً، ولتصرفاتنا أثراً، لذا لا بد أن يسود العطف وتسود الكرامة في كل مرة”.

وطالبت الأميرة ريما بنت بندر من النساء الاستمرار في مزاولة الأنشطة الرياضية، وقالت: “إلى كل فتاة تظن أنها خارجة عن المألوف، إذا رأيت مضرباً احمليه، إذا رأيت كرة قدم اركليها، إذا رأيت مضماراً اركضي بأقصى ما لديك من سرعة، فلديك مكان هنا، وأنت مرحب بك”.

وواجهت البطلة الجزائرية إيمان خليف، الفائزة بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، حملة انتقادات وتشكيكاً في هويتها الجنسية خلال المراحل الأولى من المنافسات، لكنّها نجحت في مواصلة المشوار واقتنصت الذهبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى