متابعات

إثيوبيا والمغرب يتعهدان بتعزيز التعاون العسكري

التقى المشير برهانو جولا، رئيس أركان قوات الدفاع الوطني الإثيوبية، بالقائد الأعلى ورئيس أركان القوات المسلحة الملكية المغربية خلال زيارته الرسمية إلى الرباط
وبحث الجانبان خلال لقائهما في مقر إدارة الدفاع الوطني في الرباط، التعاون العسكري الثنائي وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.
وأعرب المسؤولان عن ارتياحهما للصداقة والتعاون بين المغرب وإثيوبيا، وأكدا على طموحهما المشترك وتصميمهما على تعميق هذه العلاقات في المستقبل، وفقًا لبيان صادر عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية.
واستقبل المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية المشير برهانو جولا في مقر هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية.
وركز اللقاء على مختلف جوانب التعاون العسكري، حيث أشاد المسؤولون بالتقدم الذي شهدته العلاقات بين الجيشين وناقشوا سبل تعزيز هذا التعاون وتوسيعه إلى مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك.
وحافظت المغرب وإثيوبيا على علاقات دبلوماسية تتسم بالتعاون الاقتصادي والدعم السياسي والتبادل الثقافي. وذكرت وسائل إعلام مغربية أن البلدين لهما تاريخ في المشاركة بالشؤون السياسية الأفريقية ودعم كل منهما مواقف الآخر في الشؤون الإقليمية.
وتشهد العلاقات الثنائية بين المغرب وإثيوبيا تطورا لافتا منذ الزيارة التاريخية للعاهل المغربي إلى أديس أبابا في 2016، حيث يسعى البلدين من خلال شراكة استراتيجية للإسهام بشكل فاعل في تنمية واستقرار القارة الإفريقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى