العرب والعالم

آبي أحمد: إثيوبيا لن تكون مثل ليبيا وسوريا

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إن محاولات جعل إثيوبيا مثل ليبيا وسوريا لن تنجح، مستشرفًا انتصار البلاد على الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي وجيش تحرير أورومو.

واتهم آبي أحمد التحالف بين الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي وجيش تحرير أورومو بمحاولة تحويل إثيوبيا إلى ليبيا وسوريا، مضيفًا: «إنهما يخططان لتدمير الدولة»، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي في كلمة له، اليوم الأربعاء، أمام قادة الجيش، أن «جبهة تحرير تيجراي وجماعة أونق شني التي تعمل على زعزعة استقرار البلاد حشدت قوى مدمرة أخرى بالتعاون مع عملائها بالداخل والخارج، وتستخدم كل قدراتها في حملة مدمرة ضد إثيوبيا».

وقال آبي «إلى أن تتحرر إثيوبيا، حان الوقت لكل مواطن أن يقف إلى جانب قوات الدفاع ويدين العدو»، ودعا كل مواطن للتطوع لتقوية الجيش من خلال التزود بالذخيرة اللازمة.

وأعلن مجلس الوزراء الإثيوبي حالة الطوارئ على مستوى البلاد اعتبارًا من الثلاثاء، وأطلع وزير العدل الإثيوبي، جيديون طيمتيوس، بالاشتراك مع وزير مكتب خدمة الاتصال الحكومي، لجس تولو، وسائل الإعلام على آخر التطورات، وأنه من المتوقع أن يوافق مجلس نواب الشعب على حالة الطوارئ خلال 48 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى