متابعات

خريطة «لوكاشينكو» تفضح مخططات بوتين.. روسيا تستعد لغزو دولة أخرى!

نشرت وكالة الأنباء البيلاروسية، مقطع فيديو، من خلال قناتها على «يوتيوب»، للرئيس ألكسندر لوكاشينكو، خلال اجتماع مع مسؤولي بلاده، يشرح فيه الموقف العسكري الراهن في أوكرانيا، وتقدم القوات الروسية.

الملفت للنظر الخريطة التي استخدمها لوكاشينكو لشرح الموقف العسكري، والتي تشير إلى استعداد الجيش الروسي لغزو دولة مولدوفا.

وتظهر الخريطة خططًا قتالية مقترحة للقوات الروسية، وتفاصيل الهجوم على أوكرانيا، التي تحققت أجزاء منها في الأيام الماضية، مثل اقتحام القوات باتجاه كييف من جهة الشمال، ونحو مدينة خيرسون من جهة شبه جزيرة القرم.

كما احتوت الخريطة على هجمات لم تحدث بعد، حتى أن أحد الأسهم الحمراء على الخريطة تشير إلى جارة أوكرانيا الغربية، مولدوفا، من جهة مدينة أوديسا الساحلية.

وفي الفيديو، يظهر تقسيم الخريطة إلى 4 أقسام، تتوافق مع مناطق القيادة في الجيش الأوكراني، التي تُظهر الهجمات الروسية من بيلاروسيا على طول الحدود الشرقية لأوكرانيا ومن شبه جزيرة القرم، إضافة إلى سهمين على شكل كماشة تستهدف العاصمة كييف في هجوم يتم تنفيذه حاليًا، كما تظهر القوات الروسية متجهة من دونيتسك وشبه جزيرة القرم إلى ميليتوبول التي استولت عليها روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى