بانوراما

العثور على حورية بحر بوجه بشري وذيل سمكة… والعمل جارٍ على كشف أسرارها

يخوض علماء وباحثون تجربة فريدة من نوعها لكشف لغز حورية بحر بالغ عمرها 300 عام بوجهٍ بشري يُقال إنّها تمنح الخلود لمن يتناول لحمها.

وفي التّفاصيل،  فبدأ العلماء من جامعة كوراشيكي للعلوم والفنون تجربتهم بإجراء مسح بالأشعة المقطعية للمومياء لكشف أسرارها.

وبحسب صحيفة “نيويورك بوست”، قُبض على هذا المخلوق الغريب البالغ طوله 12 بوصة في المحيط الهادئ قبالة جزيرة شيكوكو اليابانية بين عامي 1736 و1741.

ويُحتفظ بالمومياء الآن في معبد في مدينة أساكوتشي وليس من الواضح كيف ومتى جاءت المومياء إلى هذا الموقع.

ويتميّز هذا المخلوق بوجه مكشر وأسنان مدببة ويدين وشعر على رأسه وجبينه تماماً كالوجه البشري باستثناء النصف السفلي الذي يشبه السمك.

وفي هذا الإطار، قال هيروشي كينوشيتا الذي أتى بفكرة هذا المشروع: “قد يرتبط هذا المخلوق بدلالات دينية. فيُقال إنّ حوريات البحر اليابانية لها أسطورة الخلود، وإذا أكلت لحم حورية البحر، فلن تموت أبداً”.

وأضاف: “هناك أسطورة في أجزاء كثيرة من اليابان مفادها أن امرأة أكلت بطريق الخطأ لحم حورية البحر وعاشت 800 عام.. أسطورة ياو بيكوني، محفوظة أيضاً بالقرب من المعبد حيث عُثر على مومياء حورية البحر”.

ومن جهته، قال رئيس الكهنة، كوزين كويدا إنّ الحورية عُرضت في صندوق زجاجي منذ نحو 40 عاماً، وهي الآن محفوظة في خزنة مقاومة للحريق.

وأفاد لصحيفة أساهي شيمبون اليابانية: “لقد عبدناها على أمل أن تساعد في التخفيف من جائحة فيروس كورونا حتى ولو بشكل طفيف”.

وبالرّغم من ذلك، يُفضّل كينوشيتا اتخاذ نظرة أكثر واقعية عن المخلوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى