متابعات

ايداع الغنوشي السجن بتهمة التآمر على أمن الدولة

 أمر قاضي تحقيق تونسي فجر الخميس بسجن رئيس حركة النهضة الإسلامية المعارض راشد الغنوشي وهو احد ابرز المنتقدين للرئيس قيس سعيد للاشتباه في تآمره على أمن الدولة الداخلي والتحريض على تبديل هيئتها بعد ساعات من التحقيق معه وفق ما أكده عدد من محاميه.

وأعلن متحدث الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي الأربعاء أن عدد الموقوفين من قياديي “النهضة” بهذا الملف 7 أشخاص بتهم “الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بالسلاح وإثارة الهرج والقتل والسلب”.
وقامت قوات الأمن الاثنين قبل وقت وجيز من موعد الإفطار بمداهمة منزل رئيس النهضة واقتياده الى احد الجهات الأمنية للتحقيق معه وذلك بسبب تصريحه في اجتماع لجبهة الخلاص قال فيها ان “تونس من دون الإسلام السياسي أو اليسار هو مشروع حرب أهلية. هذا إجرام”. واصفا انصار الرئيس قيس سعيد بالإرهابيين.

وقرر قضاة التحقيق إطلاق سراح عدد من قيادات النهضة على غرار مستشاري الغنوشي محمد القوماني وبلقاسم حسن وكذلك قيادات إسلامية مثل محمد شنيبة وعبد الله الصخيري والموفق بالله الكعبي على ذمة القضية.
وحظرت السلطات التونسية يوم الثلاثاء، اجتماعات في جميع مكاتب حزب النهضة الإسلامي المعارض وأغلقت الشرطة مقر ائتلاف جبهة الخلاص المعارضة في العاصمة فيما قال حزب النهضة إنه يخشى أن يكون القرار تمهيدا لحظره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى