بانوراما

الجيش الأردني يُسقط طائرة مسيَّرة محمَّلة بمواد متفجرة

أسقط الجيش الأردني «طائرة مسيّرة محملة بمواد متفجرة من نوع «تي إن تي» قادمة من الأراضي السورية»، وفق ما أعلنه بيان عن مصدر عسكري مسؤول قوله إن «قوات حرس الحدود وبتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيّرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية».

وأضاف أنه «تم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية».وأشار المصدر إلى أن «الطائرة التي تحمل مواد متفجرة من نوع «تي ان تي» تمّ التعامل معها من قبل فريق من سلاح الهندسة الملكي».

ويعلن الجيش الأردني بين الحين والآخر إحباط عمليات تهريب أسلحة ومخدرات، ولا سيما حبوب الكبتاغون، من سوريا إلى المملكة.ومحاولات التهريب هذه باتت «منظمة» وتستخدم فيها طائرات مسيّرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة، ما دفع الأردن لاستخدام سلاح الجو مرات عدة لإحباطها.

وأسقط الجيش الأحد طائرة مسيّرة استخدمت في محاولة تهريب مادة «الكريستال» المخدرة من سوريا، بعد أقل من ثلاثة أسابيع على إسقاط أخرى محملة بنفس المادة.وفي 16 حزيران أعلن الجيش إسقاط طائرة مسيرة، كانت الثانية خلال ثلاثة أيام، استخدمت حينها في محاولة تهريب أسلحة من سوريا إلى الأردن بينما حملت الأولى مخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى