بانوراما

مسؤول عماني : التأشيرة الخليجية الموحدة قريبا

قال الدكتور “سعيد بن سلطان المشرفي” المدير العام المساعد للمشاريع وتطوير المنتج بوزارة التراث والسياحة في سلطنة عمان، إنه تم الاعتماد الأولي بخصوص التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة وسيتم إعلانها قريباً.

جاء ذلك أثناء حلقات العمل الترويجية المتنقلة التي تنظمها وزارة التراث والسياحة العمانية في الكويت، للتعريف بالمقومات التراثية والسياحية لسلطنة عمان وترويجها في السوق الخليجية واستقطاب المزيد من السياح من السوق الخليجي.

وتستمر حلقات العمل حتى 5 أكتوبر الجاري، متنقلة في أربع دول خليجية (دولة الكويت ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة).

وأشار “المشرفي” في لقاء مع إذاعة “الوصال”على هامش الفعاليات، إلى أن سلطنة عمان والدول الشقيقة الأعضاء في مجلس التعاون ينظرون إلى هذا اللقاء كنقطة محورية يتم من خلالها إعداد برنامج متكامل للإستراتيجية الخليجية للسياحة التي تم اعتماد إطارها 2023 -2030.

ويأتي ذلك في إطار يتضمن العديد من المبادرات، ومنها التأشيرة السياحية ومبادرات التطوير والتنفيذ والترويج والتعاون الدولي.

وبخصوص التأشيرة السياحية الخليجية أبان “المشرفي”، أنه تم إعداد الإطار الأولي لهذه التأشيرة وهناك مناقشات وتنسيقات مع الجهات المعنية لدى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأعرب عن اعتقاده بأنه خلال الفترة القادمة سيتم الإعلان عن منافع هذه التأشيرة، والأهداف المرجوة منها وما لها من أبعاد في تنمية السياحة سواء في دول الخليج أو دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى