بانوراما

العراق..ميليشيات تنتزع بالقوة تاجر مخدرات من أيدي القوات الأمنية أمام محكمة عراقية..فصائل موالية لإيران تسيطر على التهريب في المنطقة الحدودية

انتزاع تاجر مخدّرات بالقوة من أيدي السلطات العراقية يمثّل، من جهة مظهرا على مدى تغوّل الميليشيات في العراق وتحدّيها لسلطة الدولة وقوانينها، كما يكشف من جهة ثانية نهم تلك الميليشيات للمال وعدم توفيرها لأي وسيلة للحصول عليه بهدف تغطية أنشطتها المكلفة وضمان استدامة تسلّحها ورفد صفوفها بالمقاتلين.

وهرّب عناصر الميليشيات المدججون بأسلحة حديثة تاجر المخدرات في وضح النهار، وبعد ساعات من إلقاء القبض عليه ونقله بأربع سيارات رباعية الدفع من طراز تاهو أميركية الصنع.

وقال مسؤول في الشرطة العراقية رفض الكشف عن هويته “هاجم المسلحون مجموعة من نحو مئة عنصر شرطة كانوا يتولون نقل تاجر المخدرات إلى محكمة” في المدينة المحاذية لإيران.

واعتقل المتهم منذ نحو 24 ساعة وكانت بحوزته كميات كبيرة من المواد المخدرة. وقدم للقضاء بحراسة العشرات من رجال الشرطة الذين فشلوا في مقاومة المسلحين.

وأكد مسؤول في الشرطة العراقية أن المسلحين نفذوا العملية لصالح “جهة نافذة”. في إشارة إلى الميليشيات الشيعية. وتقول مصادر أمنية عراقية إن تجارة المخدرات الإيرانية تعدّ الآن أبرز مورد لتمويل أنشطة الميليشيات الشيعية في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى