العرب والعالم

نتنياهو: لن نتهاون في مواجهة طهران لو كلفنا ذلك توتر العلاقات مع واشنطن

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء التأكيد أنه لن يتهاون بوجه التهديدات الإيرانية حتى لو كلفه ذلك توتر العلاقات مع الولايات المتحدة.

وقال نتنياهو خلال مراسم تنصيب رئيس الموساد الجديد ديفيد برنياع، “إذا احتجنا إلى الاختيار، وأتمنى ألا يحدث ذلك، بين الاحتكاك مع صديقتنا العظيمة الولايات المتحدة، وإزالة التهديد الوجودي (يقصد إيران)، فإن إزالة التهديد الوجودي هي التي تتغلب”.

وتنتهي الثلاثاء فترة يوسي كوهين كرئيس للموساد، ويخلفه ديفيد برنياع، نائب رئيسه على مدى العامين الماضيين.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى استمرار العمليات السرية ضد إيران، قائلا “لقد قلت هذا لصديقي (يقصد الرئيس الأميركي جو بايدن) لمدة 40 عاما.. مع أو من دون اتفاق، سنواصل بذل كل ما في وسعنا لإحباط تسليح إيران باستخدام الأسلحة النووية”.

واعتبر أن إيران تختلف عن باقي الدول، ومنعها من حيازة سلاح نووي ليس خيارا، مؤكدا أن تنفيذ عمليات ضد طهران يجب أن يستمر لإحباط مشروعها النووي.

وأشار نتنياهو إلى أن “أكبر تهديد علينا هو التهديد الوجودي المتمثل بالمحاولات الإيرانية للتزود بأسلحة نووية، سواء كان الأمر يدور حول تهديدنا مباشرة بالتدمير من خلال استخدام الأسلحة النووية أم تهديدنا بعشرات الآلاف من الصواريخ التي تدعم بغلاف نووي، فيجب علينا أن نحارب تلك المشاريع بلا نهاية”.

وتابع نتنياهو موجها كلامه لعناصر الموساد، “أنتم تقومون بذلك. تحدثنا أمس (الاثنين) عن عمليات تم تنفيذها، فيجب على هذه العمليات أن تستمر”.

وأضاف “هذه المهمة ملقاة في مقدمة الأمر على عاتقكم وعلى القيادة السياسية لدولة إسرائيل وعليك، يا ديفيد (رئيس الموساد الجديد)، فعليكم أن تفعلوا كل شيء، كل شيء، لضمان عدم تزود إيران بأسلحة نووية في أي حال من الأحوال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى