العرب والعالم

قطرتطاول متعمد يستهدف الوحدة الترابية للمغرب

المغاربة ينتقدون على مواقع التواصل ما تقوم به قناة الجزيرة من تطاول متعمد يستهدف الوحدة الترابية للمغرب بعد نشرها خارطة للمملكة مبتورة من صحرائها.

انتقد مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي الاستفزازات المتعمدة لقناة الجزيرة القطرية، ضمن هاشتاغي #المغرب_يتغاضى_وقطر_تتمادى و#النفاق_القطري، اللذين تصدرا الترند في المغرب.

وبدأ الأمر مع نشر القناة القطرية لخارطة المغرب مبتورا من صحرائه في إطار تغطيتها لهاشتاغ #تطوان_تغرق، الذي يتحدث عن الفيضانات التي شهدتها مدينة تطوان الأسبوع الماضي.

وعادت قناة الجزيرة القطرية إلى استفزاز مشاعر مشاهديها المغاربة من جديد بعد أن بثّت الخميس، إحصائية على إحدى الصفحات بموقع فيسبوك التابعة لها، والتي سمت من خلالها الصحراء المغربية بـ”الصحراء الغربية”. وانبرى مغردون لتحليل سياسات قناة الجزيرة القطرية التي لا تكف عن بث الفتنة. وكتب معلق أرى أن الدولة المنبوذة غيرت مسارها السياسي للعداء ضد المغرب، الذي كان متخذا موقف الحياد أثناء المقاطعه الخليجي.. أهكذا تعضون الأيادي التي مدت إليكم؟ لا تمتحنوا صبر المغرب، ولا تعتقدوا أنكم أذكياء، لن تكونوا أحسن من ألمانيا، فتريثوا قبل أن تنالوا من غضبنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى