متابعات

منظمة أطباء بلا حدود: شاهدنا القوات الإثيوبية تعدم المدنيين في تيغراي..وهيئة حقوقية إثيوبية : أكثر من 100 قتلوا في مذبحة تيغراي

قالت منظمة أطباء بلا حدود الخيرية الطبية الأربعاء إن موظفيها تعرضوا للهجوم ، وشهدوا جنودا إثيوبيين يعدمون أربعة رجال على الأقل في منطقة تيغراي الشمالية التي مزقتها الحرب.

وقالت المنظمة الخيرية ، المعروفة باللغة الفرنسية باسم أطباء بلا حدود ، في بيان إن ثلاثة موظفين كانوا يسافرون في مركبة تحمل علامات منظمة أطباء بلا حدود بوضوح يوم الثلاثاء على الطريق من العاصمة الإقليمية ميكيلي إلى أديغرات عندما وقع الحادث.

وأثناء الرحلة ، واجهوا ما بدا أنه تداعيات كمين نصبته مجموعة مسلحة أخرى لقافلة عسكرية إثيوبية ، مما أدى إلى إصابة الجنود وقتلهم. وقالت كارلين كليجر رئيسة برامج الطوارئ في المؤسسة الخيرية “كانت المركبات العسكرية لا تزال مشتعلة”.

قالت إن الجنود الإثيوبيين في مكان الحادث أوقفوا سيارة منظمة أطباء بلا حدود وحافلتين صغيرتين للنقل العام كانت تسير خلفها.

ثم أجبر الجنود الركاب على مغادرة الحافلات الصغيرة. تم فصل الرجال عن النساء ، وسمح لهم بالمغادرة. بعد ذلك بوقت قصير ، تم إطلاق النار على الرجال.


سُمح لفريق أطباء بلا حدود بالمغادرة ، لكن الجنود أوقفوا عربتهم مرة أخرى بعد فترة قصيرة.

أخرجوا سائق منظمة أطباء بلا حدود من السيارة وضربوه بظهر مسدس وهددوا بقتله. في النهاية سُمح للسائق بالعودة إلى السيارة ويمكن للفريق العودة إلى ميكيلي “.

ولم يتسن الاتصال بالجيش الإثيوبي للتعليق على البيان. من جهه اخري

قالت مفوضية حقوق الإنسان الإثيوبية ، الأربعاء ، إن الجنود الإريتريين ذبحوا أكثر من 100 مدني في منطقة تيغراي التي مزقتها الحرب في تشرين الثاني / نوفمبر ، فيما قد يرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

تؤكد النتائج التي توصلت إليها الهيئة المستقلة التابعة للحكومة ، التحقيقات المنفصلة التي أجرتها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش في إراقة الدماء في مدينة أكسوم التاريخية.

وقالت اللجنة: “تؤكد المعلومات التي تم جمعها خلال هذا التحقيق الأولي أنه خلال يومي 28 نوفمبر و 29 نوفمبر ، تم ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وأن أكثر من مائة مواطن في أكسوم … قتلوا على أيدي جنود إريتريي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى