متابعات

الجمارك السعودية تعلن ضبط 1.3 مليون قرص مخدر قادمة من تركيا

تنوّعت الأسلحة التي يستخدمها النظام التركي للإضرار بالأمن الصحي والاجتماعي بالسعودية لتشتيت العوائل (المكوِّن الرئيس للمجتمعات)، وتمزيق الشباب والشابات (عماد الأمم).. فمن الدراما وما فعلته من إذابة القيم الأخلاقية، وإظهار الشاب التركي بمظهر العاشق ذي الشخصية اللينة، واستثمار الفن للتغول الناعم، وتلميع الأمجاد التركية، ونسيان جرائم الإبادة، وصولاً للمخدرات.. وهو منحى تصعيدي، يعكس عنجهية وحقد نظام لا يتورع عن استخدام أخطر الأسلحة المجرَّمة دوليًّا، وهو ما تجلى اليوم في إحباط الجمارك دخول أكثر من ١.٣ مليون طن من المخدرات، كانت مخبأة بطرق احترافية داخل ملبوسات شتوية؛ ما يعني أن تلك العملية لا يمكن أن تكون مجرد محاولات تهريب أبطالها مافيا المخدرات، بل ربما كانت أبعد من ذلك؛ فقد تكون بضائع خرجت بتفريط قبضة الحكومة؛ إذ ثبت سابقًا تورط بعض قيادات حزب العدالة والتنمية في نشاطات مشبوهة، كغسل الأموال وتجارة المخدرات، كنوع من الحروب الجديدة التي انخرط بها النظام الإيراني قبل التركي، وكلاهما يحمل هواجس السيطرة، ويدفعهما إرث فاشٍ.

كشفت هيئة الجمارك السعودية عن تمكنها من إحباط محاولة تهريب ما يزيد عن 1.3 مليون قرص مخدر قادمة من تركيا.

وبحسب بيان للهيئة نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” تمكنت جمارك في ميناء جدة، من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون بلغت 1323000 حبة، عُثر عليها مُخبأةً داخل إرسالية واردة للجمرك.

وأكد محمد النعيم، وكيل الهيئة العامة للجمارك للشؤون الأمنية، أن الأقراص المخدرة عثر عليها في إرسالية “ملابس” عبارة عن (فراء) مشحونة من ميناء “اسكندرون” بتركيا.

وأوضح نعيم أنه عند خضوع الملابس للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة عُثر على تلك الكمية الكبيرة من حبوب الكبتاغون، التي كانت مُخبأةً بطريقة فنية داخل تجاويف “الفراء”، بحيث جرى إخفاء حبوب الكبتاغون داخلها ومن ثم إعادة حياكتها.

ولفت إلى أن مستقبلي المخدرات هما شخصان، وقد جرت عملية تنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضبطهم داخل المملكة، مؤكدا أنه قد تم ضبطهم.

وأكد النعيم أن الجمارك السعودية ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على جميع الواردات والصادرات والمسافرين ومكافحة التهريب بجميع أشكاله، مشيرًا إلى إحباط الجمارك منذ أبريل 2020م أكثر من 12.5 مليون حبة مشحونة من ذات الميناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى