متابعات

حسابات الشعوب تختلف عن حسابات السياسيين جزائريون: المغربي ليس عدوي، لا علاقة لنا بهراء السلطة

 

المغاربة يعتبرون الحملة دليل على متانة علاقة الشعبين المغربي والجزائري، ويؤكدون أنها خطوة موفقة لانتصار قيم الأخوة والجوار… وتفاعل مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي مع حملة شبابية جزائرية بعنوان “المغربي ماشي (ليس) عدوي.. أحب كجزائري الشعب المغربي”.

وصمم مغردون شعار الحملة التي انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والفرنسية. واحتوى الشعار الحملة على علمي المغرب والجزائر في شكل قلب. هاشتاغ: #الجزائري_ليس_عدوي_أحب_الشعب_الجزائري.

وقال مغاربة إن الحملة تدل على متانة علاقة الشعبين المغربي والجزائري، مؤكدين أنها خطوة موفقة لانتصار قيم الأخوة والجوار، على الأجندات السياسية والأطماع العسكرية. ويقول معلقون إن الحملة فاجأت النظام الجزائري.

وسبق أن أثارت تصريحات لوزير الاتصال والناطق باسم الحكومة الجزائرية عمار بلحيمر عمّا قال إنها “حرب سيبرانية تقودها إسرائيل والمغرب ضد الجزائر”، جدلا وتهكّما على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال معلقون إن النظام الجزائري يسعى جاهدا إلى التركيز على وجود “عدو خارجي”، و”هو المغرب العدو الكلاسيكي وأضاف إليه مؤخرا إسرائيل”.

ومن بين التدوينات للجزائريين مع الشعار، “هذا المعنى الحقيقي لخاوة خاوة (إخوة إخوة)، حتى حد ميقدر يفرقنا”، و”الشعب المغربي ليس عدونا.. هي الأنظمة الفاسدة التي تستعبد الشعوب”، و”السياسة تريد التفرقة، أما الشعوب لا تكره بعضها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى