العرب والعالم

مئات الإثيوبيين يحتجون أمام البرلمان الأسترالي ضد العنف العرقي في بلادهم

تجمع مئات الإثيوبيين في العاصمة الأسترالية، كانبرا، لإظهار الدعم لشعب أوروميا، الذين يعانون من الظلم على أيدي حكومة أديس أبابا.

وقالت صحيفة «كانبرا تايمز» إن المتظاهرين نزلوا إلى مبنى البرلمان يوم الجمعة للمطالبة بالتحرك استجابة للعنف العرقي المستمر. ودعوا إلى إنهاء الحرب على شعب الأورومو وحرية السجناء السياسيين.

والأورومو هي أكبر مجموعة عرقية في إثيوبيا والأمهرة هي ثاني أكبر مجموعة، وقد تعرض المدنيون من كلا الجانبين للهجوم في الأشهر الأخيرة.

وتكافح إثيوبيا للسيطرة على العديد من بؤر التوتر حيث أشعلت الخصومات العرقية على الأرض والسلطة والموارد الانتخابات الوطنية في يونيو، فيما وعد رئيس الوزراء أبي أحمد بإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

ومن ناحيه اخري منظمة العفو الدولية تتهم القوات الإريترية بقتل مئات الإثيوبيين في إقليم تيغراي.واتهمت منظمة العفو الدولية الجمعة القوات الإريترية بقتل مئات المدنيين في مدنية أكسوم الإثيوبية في تيغراي بين 28 و29 نوفمبر/ تشرين الثاني، في واحدة من عدة عمليات قتل جماعي تم الإبلاغ عنها خلال الصراع الذي اندلع قبل أربعة أشهر تقريبا في إقليم تيغراي بشمال إثيوبيا، وأشارت إلى أن عمليات الإعدام الجماعي قد تشكل جرائم ضد الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى