مال واعمال

الروس يرفضون السفر إلى تركيا وشركات السياحة تلغي رحلاتها لأنقرة.. والسبب؟

أكدت صحيفة «إزفستيا» الروسية، أن المواطنين الروس يرفضون السفر إلى تركيا في ظل أنباء تفيد باحتمال فرض قيود على حركة الطيران بين روسيا وتركيا، حيث ينتشر فيروس كورونا بشكل كبير في الأخيرة.

وأشارت شركة السياحة الروسية «Tez Tour» إلى انخفاض عدد الحجوزات نهاية الأسبوع الماضي لشراء الرحلات السياحية للأشهر المقبلة إلى تركيا، وترافق ذلك مع زيادة في إلغاء الحجوزات.

بدوره أعلن نائب رئيس الاتحاد الروسي لصناعة السفر والسياحة يوري بارزيكين، عن خفض مبيعات شهر مايو المقبل للرحلات إلى تركيا بنسبة تتراوح بين 10 و 20 %، وفقًا لموقع «روسيا اليوم».

وقال في إطار ذلك إن الناس يتوخون الحذر ولا يريدون الوقوع في حالة يتوجب عليهم إعادة جدولة عطلتهم. يجب أن يكون كل شيء متسقًا إلى حد ما حتى لا يخشى السياح الذهاب إلى تركيا.

وتشهد تركيا مؤخرًا زيادة في عدد الإصابات بفيروس كوورنا (كوفيد 19)، إذ أعلنت وزارة الصحة التركية، أمس، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، في جميع أنحاء البلاد، مؤكدة تشخيص 50 ألفًا و678 إصابة جديدة، منهم 2548 مصاباً يتلقون العلاج في المستشفيات.

وأوضحت الوزارة، في بيان رسمي، أن العدد الإجمالي لإصابات «كورونا» في تركيا بلغ 3 ملايين و849 ألفًا و11 حالة، وأن عدد الوفيات اليوم بسبب الفيروس بلغ 237 حالة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 33 ألفًا 939 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى