العرب والعالم

«قدها وقدود».. حملة عالمية لدعم قرارات السيسي تجاه سد النهضة الإثيوبي

أطلق المصريون في الخارج حملة عالمية تحت شعار «قدها وقدود» لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع القرارات التي يتخذها لحل قضية سد النهضة الإثيوبي.

وقال نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي للاتحاد فرع السعودية، عادل حنفي، إن الحملة يشارك فيها العديد من المصريين بالخارج على مستوى العالم بينهم علماء ورجال أعمال وسياسيون ورجال دين، وبمشاركة أبناء الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس لدعم القيادة السياسية المصرية.

 وأوضح أن الحملة هدفها التأكيد للعالم أن المصريين بالخارج يؤيدون القرارات المصيرية التي تتخذها القيادة السياسية، على رأسها قضية سد إثيوبيا، ورفض الادعاءات الكاذبة التي تروج لها الجماعة الارهابية، موضحًا أن المصريين يشيدون بجميع القرارات والخطوات التي تتخذها القيادة المصرية، ومشيرًا إلى أن المصريين بالخارج يؤيدون ويدعمون بكل قوة قرارات الرئيس السيسي بخصوص السد.

وتابع أن المصريين في الخارج يرفضون التعنت الإثيوبي والمماطلة في الحوار للتوصل إلى حلول بما يضمن حقوق جميع الأطراف، وبما يحقق مصلحة الجميع.

واستكمل: «المصريون في الخارج يقومون بعمل حملات في الخارج للتعريف بحقوق مصر في مياه النيل، وما تقوم به مصر من خطوات قانونية والسعي لوضع حلول ترضي جميع الأطراف بما يحقق مصلحة الجميع»، موضحًا أن المصريين بالخارج يقومون بعمل ندوات للتعريف بحقوق مصر المائية.

ولفت إلى أن ما يقوم به المصريون بالخارج يعد قوى ناعمة لمساندة مصر فى قضية سد النهضة، وتوضيح إبعاد مسارها على الصعيد الدولى، لافتًا إلى أبناء مصر في الخارج يقفون على على قلب رجل واحد، لتوضيح أبعاد القضية للرأى العام العالمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى