العرب والعالم

دهشه.. أعداء الأمس.. 6 من حزب أردوغان أعضاء في مجموعة الصداقة التركية المصرية

كشف موقع «نورديك مونيتور» السويدي، أن مجموعة الصداقة البرلمانية التركية المصرية، يشارك فيها من الجانب التركي 6 أعضاء في حزب العدالة والتنمية الحاكم، الذي يتزعمه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وكان عدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية المشاركين في اللجنة البرلمانية المشتركة، قد وجهوا انتقادات شديدة للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في تصريحاتهم العامة ومنشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار السنوات الماضية، عقب الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق محمد مرسي.

تشكلت المجموعة في غضون 3 أيام فقط، بعد موافقة البرلمان التركي، وتضم المجموعة التركية 10 أعضاء دائمين، 6 من حزب العدالة والتنمية وحليفه اليميني حزب الحركة القومية، و4 من أحزاب المعارضة -حزب الشعب الجمهوري (CHP)، حزب الخير، وحزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد.

وفي الشهر الماضي، قدم حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم إلى لجنة المقترحات التشريعية في البرلمان التركي، مقترحًا بإعداد مجموعة صداقة بين تركيا ومصر. وفي 26 أبريل 2021 وافق البرلمان التركي بالإجماع على إعادة إنشاء مجموعة الصداقة البرلمانية التركية المصرية، لإيجاد سبل لتطبيع العلاقات الثنائية مع الدولة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى