العرب والعالم

تحرك رباعي عربي لوقف “الانتهاكات” الإسرائيلية

أعلنت الخارجية الأردنية، اليوم الجمعة، وجود اتصالات مصرية أردنية سعودية فلسطينية بهدف إيقاف “الانتهاكات” الإسرائيلية.

وبحسب بيان الخارجية الأردنية، فقد جرت، اليوم، “اتصالات سعودية مصرية أردنية فلسطينية لوقف انتهاكات إسرائيل ضد الفلسطينيين”.

وحملت الخارجية الأردنية، في بيانها المنشور على موقع “مبتدا” الأردني، الجانب الإسرائيلي التصعيد الحالي.

اعتبر وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في اتصال مع نظيره السعودي، أن “وقف العدوان الاسرائيلي على غزة والاعتداءات على القدس وبقية الأراضي الفلسطينية السبيل الوحيد لوقف التصعيد الحالي”.

وقال الصفدي: “بحثت مع وزير خارجية مصر سبل توفير الحماية للشعب الفلسطيني ووقف التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية”، بحسب موقع “الوكيل”.

وبدورها أعلنت الخارجية المصرية، قيام وزير الخارجية المصري سامح شكري بإجراء مباحثات مع نظيره الأردني بهدف إيجاد سُبل إنهاء الأزمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.وجاء في نص البيان: “تباحَث وزير الخارجية سامح شكري اليوم ١٤ مايو الجاري، خلال اتصال هاتفي مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي حول استمرار تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية؛ وذلك في إطار التنسيق المستمر والتشاور الوثيق بينهما، حيث تم تناول أهمية مواصلة العمل على إيجاد السُبل الفورية الكفيلة بوقف المواجهة في قطاع غزة، والحيلولة دون أية استفزازات في القدس، فضلاً عن الدفع بكل المساعي من أجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى