رأي في الحدث

رجا حجيلان المطيري : وزير خارجية لبنان … ألا تحترم تاريخ بلادك؟

كنت من الذين يشفقون على لبنان الدولة والشعب الذي ابتلي بـ”هيك” وزير وأي وزير ؟ وزير الخارجية! الذي أوكلت إليه مهام ربط لبنان بالعالم الخارجي على أسس ديبلوماسية مسؤولة تعكس قيم الحضارة الإنسانية للشعب اللبناني والدولة اللبنانية فتفتق ذهن وزير خارجيتها ليقع في شر أعماله ويتحدث بلغة فجة عن البدو والظاهر أنه لا يعرف عن البداوة إلا اسمها.
“شربل” أراد أن يكحلها فعماها والظاهر أنه لايعيش في حاضرنا بل يعيش في زمن انتهت صلاحيته منذ زمن الجاهلية الأولى ولا نعرف كيف اطل علينا هذا الشربل من نافذة نتنة فتفتق ذهنه المريض عن هذه الاساءات.
ماذا قدم شربل ومن على شاكلته للبنان وللشعب اللبناني؟ هل يتباهى بتفجير مرفأ بيروت وقتل الأبرياء وهدم العمارات والمنازل وتشريد آلاف السكان أو يتباهى بأطنان الزبالة التي تغلق الشوارع وتزكم أنوف الشعب اللبناني وتحويل لبنان الجميل إلى مزبلة بفضل هكذا وزير خارجية اسمه شربل؟
العجيب أن اختيار هذا الوزير ومن على شاكلته له دلالة واحدة هي أن رجال لبنان قد رحلوا فتركوا لبنان لشربل و أشباهه ليكملوا هدم وقتل رجالات لبنان أمثال الشهيد الحريري ـ رحمه الله ـ الذي تربى في أحضان البدو والبداوة وتعلم منهم الأخلاق الحميدة والأمانة والقيم النبيلة وأراد للبنان العزة فكان جزاؤه الغدر والقتل فتحول لبنان بعده الى زبالة تعجز دولة شربل عن إنقاذ الشعب اللبناني من الكوارث المتتالية آخرها انهيار الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأميركي ولن نعدد ما ابتلي به لبنان والشعب اللبناني من انهيارات متتالية اخرها تقليعة شربل وزير خارجية لبنان بشتم البدو والأمر والأدهى تصريح رئيس جمهورية لبنان بأن شربل يمثل رأيه الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى