كوكتيل

زعيم المعارضة التركية: هذه وعودنا للاجئين السوريين حال وصولنا للحكم

أكد زعيم المعارضة التركية، رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، أن أول شيء سيفعله الحزب عندما يصل إلى السلطة، سيكون إرسال السوريين إلى بلادهم، حاملين الطبول والأبواق.

وقال كليتشدار في كلمته أمام الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء: «عندما نصل إلى السلطة بإذن الله وإذن الأمة، سيكون أول شيء سنفعله هو إرسال السوريين إلى ديارهم حاملين الطبول والأبواق».

وأضاف كليتشدار أوغلو: «سنرسل السوريين إلى سوريا بأخوَّة، أنا لست عنصريًا، سنبني منازلهم وجسورهم وطرقهم ومستشفياتهم، سوف يمولها الاتحاد الأوروبي، سنرسلهم إلى بلادهم حاملين الطبول والأبواق. سنعمل على إحلال السلام في شرق المتوسط، ليكتب الجميع هذا كملحوظة، سترون ذلك».

يُذكر أنه وقع الرئيس التركي أردوغان، في موقف محرج كشف عن نواياه تجاه زعزعة الاستقرار في سوريا، وذلك بسبب «زلة لسان» أثناء حديثه عن جهود تركيا برئاسته من أجل استقرار وأمن سوريا ضد المنظمات الإرهابية.

وقال أردوغان في كلمته خلال افتتاح منتدى أنطاليا الدبلوماسي: «لم نحصل على الدعم الذي توقعناه من المجتمع الدولي، سواء في معركتنا ضد المنظمات الإرهابية أو في «جهودنا لزعزعة استقرار سوريا»».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى