متابعات

«اليونيسيف»: قوات «آبي أحمد» اقتحمت مكتبنا في تيجراي

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، أن قوات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، اقتحمت مكتبها في إقليم تيجراي، ووصفت الهجوم بالانتهاك لامتيازات وحصانات الأمم المتحدة.

وقالت المنظمة في بيان لها، الاثنين، إن أفراد من قوات الدفاع الوطني الإثيوبية دخلوا مكتبهم في ميكيلي، تيجراي، اليوم وفككوا معداتهم، وأضافت «هذا العمل ينتهك امتيازات وحصانات الأمم المتحدة وقواعد القانون الإنساني الدولي فيما يتعلق باحترام أهداف الإغاثة الإنسانية».

وأوضحت اليونيسيف أن أولوية عملها في تيجراي هي مساعدة الأطفال الأكثر ضعفًا، بما في ذلك 140.000 طفل يواجهون بالفعل ظروفًا شبيهة بالمجاعة، مضيفه «نحن لسنا ولا ينبغي أن نكون هدفًا».

وطالبت اليونيسيف الحكومة الإثيوبية بالالتزام بقواعد الحرب واحترام وحماية الوكالات الإنسانية.

وأفادت وكالة بلومبرج الأمريكية، الاثنين، بأن قوات إقليم تيجراي سيطرت على الإقليم الشمالي، وأن قوات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد انسحبت من الإقليم، بعد شنها هجمات دموية على المدنيين هناك.

دعت الإدارة المؤقتة لإقليم تيجراي، الحكومة الإثيوبية، إلى توقيع اتفاق وقف إطلاق النار مع جبهة تحرير تيجراي.

وقال الرئيس التنفيذي للإدارة المؤقتة، الدكتور أبراهام بلاي، إنه طُلب من الحكومة الإثيوبية توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار مع جبهة تحرير تيجراي، لتوفير حل سياسي في الوقت الحالي لتجنب أي صعوبات وتحديات لمزارعي تيجراي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى