بانوراما

إخواني في تركيا: لا قيمة لنا أمام منافع أنقرة الاقتصادية من المصالحة مع مصر

أثارت عملية التطبيع التي نشأت بين تركيا ومصر، قلق نحو 3000 من عناصر الإخوان المسلمين الذين يعيشون في تركيا منذ ثورة 30 يونيو 2013.

نشر موقع «ميدل إيست أي» البريطاني الإخباري، اليوم الثلاثاء، تقريرًا حول تداعيات التقارب بين تركيا ومصر وقلق تنظيم الإخوان المسلمين، المحظور في مصر، حيال التقارب بين البلدين.

وبحسب ما نشره الموقع فقد ذكر أحد عناصر التنظيم في تركيا، يُدعى عمرو حشاد، والذي اعتُقِل في مصر في وقت سابق، ولكنه تمكن من الفرار بعد ذلك إلى تركيا، أنه خائف جدًا على سلامته من هذا الخطر.

وقال حشاد لموقع «ميدل إيست أي»: «أعتقد أننا لسنا بقيمة الفوائد الاقتصادية أو الاستراتيجية التي يمكن أن تجنيها تركيا من المصالحة».

وبحسب الموقع، فإن هذا التقارب بين القاهرة وأنقرة، والذي تطور بعد عشر سنوات من العلاقات السيئة، زاد الخوف والذعر بين أعضاء تنظيم الإخوان المسلمين. وبحسب التقرير، فإن أعضاء التنظيم يخشون التعذيب وحتى عقوبة الإعدام إذا تم إرسالهم إلى مصر.

وذكر عنصر آخر رفض الإفصاح عن اسمه لدواعي أمنية، أنهم يشعرون بالقلق الشديد حيال إجراءات تلك المصالحة، كما أنهم يشعرون بقلق بالغ من عدم تجديد إقاماتهم التي يتم تجديدها كل عامين.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى