بانوراما

السلطات التركية تفرج عن والدين اعتديا جنسيًا على طفليهما

انتقدت المحامية بنقابة المحامين في أنطاليا، سراب أرتوغرول، إطلاق السلطات التركية سراح المتهمين في قضية الاعتداء الجنسي على طفلين، المعروفة باسم «قضية ألمالي» بشرط البقاء تحت الرقابة القضائية.

وقالت المحامية سراب أرتوغرول، التي تتابع هذه القضية من البداية حول قرار السلطات التركية، «هذا القرار يشجع المتهمين»، وفقًا لوكالة «ميزوبوتمايا» التركية. 

وكانت السلطات التركية في يونيو 2020 بدأت التحقيق مع والدين اعتديا على طفليهما في عمر السابعة والعاشرة جنسيًا، إلا أن السلطات التركية أفرجت عن الأم (مروة.أ)، وزوجها (رحمي.أ)، بشرط البقاء تحت الرقابة القضائية، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعية في تركيا.

وأدرج في ملف القضية رسومات للأطفال يصفون فيها الاعتداء الجنسي الذي تعرضوا له.

وقدمت نائبة إسطنبول عن حزب الشعوب الديمقراطي، أويا إرسوي، في وقت سابق، استجوابًا إلى وزير العدل التركي، بخصوص حوادث الاعتداء الجنسي على الأطفال، التي زادت بنسبة 43 % خلال السنوات السبعة الأخيرة.

وأوضحت إرسوي أنه بحسب البيانات الرسمية لعام 2019، صدر قرار بالحكم في 15651 قضية متعلقة بالاعتداء على الأطفال، مؤكدةً أن الإدانات المتعلقة بالاعتداء الجنسي على الأطفال، زادت خلال عام 2019 بنسبة 43 % مقارنة بعام 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى